لماذا وإلى أين ؟

وزير الصحة يعفي مسؤولا أخرا (وثيقة)

علمت “آشكاين”، أن وزير الصحة خالد ايت الطالب، أعفى المندوب الإقليمي للصحة بعمالة المضيق الفنيدق، عبد الإله الصمدي وذلك بعد الوقوف على مجموعة من الاختلالات.

وحسب ما أفادت به مصادر جد مطلعة لـ”آشكاين”، فإن إعفاء المندوب المذكور، جاء “بعد زيارة وفد من المفتشية المركزية لوزارة الصحة لكل من تطوان والمضيق، يومي الإثنين والثلاثاء المنصرمين، وبناء على تقرير هذه اللجنة تم إعفاء المندوب الاقليمي للصحة بعمالة المضيق الفنيدق، من مهامه وتكليف نيابيا الطبيب الرئيسي للشبكات الصحية، حامد المصمودي”.

المصدر نفسه أكد أن المندوب المذكور راح ضحية شخص ميسور، أحدث فوضى عارمة بوحدة التكفل بمرضى كوفيد19 في وقت سابق، وذلك بعدم رفض الالتزام بالبروتوكول الذي يخول له إجراء اختبار “بي سي إر”، الأمر الذي دفع الأطر الصحية بذات المركز على إصدار بيان تنديدي والتوقف عن العمل لفترة، احتجاجا عما وصفوه “الإهانة التي تلقوها من هذا الشخص”.

المصدر نفسه أصاف أن المضيق التي تعتبر العاصمة السياحية للمغرب خلال الفترة الصيفية، وبها يقضي الملك محمد السادس معظم الفترة الصيفية، عرفت اختلالات على مستوى قطاع الصحة، الأمر الذي دفع بالوزير المشرف على القطاع إلى استغلال الحادث الأخير للتضحية بالمندوب من أجل التغطية على فشله في تسيير القطاع.

يذكر أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، كان قد قرر التضحية بعبد الإله بوطالب، الكاتب العام بالنيابة لذات الوزارة، وتقديمه كبش فداء للتغطية على “الخروقات الكثيرة” و “الصفقات الخيالية” التي كشف عنها تقرير للجنة برلمانية استطلاعية، حول تدبير وزارة الصحة للصفقات الخاصة بكوفيد 19.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زاءر
المعلق(ة)
24 يوليو 2021 18:25

نسخة موجهة إلى عرمة ديال المسؤولين فنفس الوزارة ونفس المكان وكأن الاعفاء مهرجان. المفروض أن مقرر الاعفاء يمر من نفس السلم الاداري. عمرو الدنيا بالوراق

ابو زيد
المعلق(ة)
24 يوليو 2021 18:08

وزير يفتقد لكل شئ!!
يفتقد الى اهم خاصية لتكون مسؤولا، لغة التواصل مع الشعب!
و يفتقد الى قبول الناس….
و نحن فقدنا الأمل في ان تقبل دعواتنا مع الخالق…الله يعفوا…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x