لماذا وإلى أين ؟

هل تم منع التنقل من وإلى هذه المدن؟ .. العثماني يجيب

أفادت رئاسة الحكومة أن البلاغ الذي تم ترويجه مساء اليوم، منسوب لوزارتي الداخلية والصحة بخصوص منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه ثمان مدن، على أساس أنه جديد، هو بلاغ قديم يعود للسنة الماضية ولا علاقة له بهذه السنة.

واوضح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أنه “لم يصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن، سواء عن الحكومة عموما أو عن وزارتي الصحة والداخلية خصوصا، باستثناء البلاغ الصادر عن الحكومة يوم 19 يوليوز الجاري، والذي دخلت الإجراءات الواردة فيه حيز التنفيذ ابتداءً من أمس الجمعة على الساعة الحادية عشر ليلاً”.

وإذ نقدم هذا التوضيح، يضيف رئيس الحكومة، “فإننا نؤكد أن البلاغات الرسمية تصدر عبر قنوات التواصل الرسمية للحكومة، وغير ذلك فهي أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة”.

وكان بلاغ قد راج بشكل واسع جاء فيه أنهب “ناء على خلاصات التتبع الیومي، والتقییم الدوري لتطورات الوضعیة الوبائیة بالبلاد ؛ وفي سیاق تعزیز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء ؛ فقد تقرر ابتداء من یومه الأحد 25 یولیوز عند منتصف اللیل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البیضاء، برشید، سطات ومراكش”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
RIKI
المعلق(ة)
الرد على  Samira
25 يوليو 2021 15:28

Voilà pour les gens vaccinées ils peuvent voyager sans demander une autorisation sauf ton pass vaccinal. Alors que les gens non vaccinés pour voyager il leurs faut une autorisation.
Bonne journée
Et ce qui est nouveau c’est que le pass vaccinal de 23h a 4h30 du matin n’est pas valable pour voyager.

حنظلة
المعلق(ة)
25 يوليو 2021 08:43

البلاغ القديم ورد فيه : يوم الأحد 26 وليس 25

Samira
المعلق(ة)
25 يوليو 2021 01:03

لم نفهم أسي العثماني هل تم منع التنقل بين المدن أم لا بلاغك غير واضح

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x