لماذا وإلى أين ؟

نبيلة منيب تحل فرع حزبها بتطوان لهذا السبب

أقدم المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد التي تترأسه؛ نبيلة منيب، على حل مكتب فرعه على مستوى مدينة تطوان، مع تكليف لجنة مشكلة من أعضاء في الفرع تحت إشراف عضو اللجنة الوطنية للتنظيم، من أجل تدبير شؤون الحزب في هذه المرحلة والاعداد لتجديد مكتب الفرع المحلي.

وجاء قرار حل فرع مدينة تطوان، بحسب بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب “الشمعة”، على خلفية صدور بلاغ داخلي لمكتب الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان، يوم 16 يوليوز الجاري، انتقد قرار انسحاب الحزب من تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي.

واعتبر البلاغ الذي اطلعت عليه “آشكاين”، ما أقدم عليه فرع الحزب بتطوان “تجاوز لمؤسسات الحزب”، خاصة أنه “أكد تجميد المشاركة في الانتخابات، الشيء الذي يتعارض مع اختيارات الحزب وقرارات مؤسساته الشرعية وتوجهه السياسي، ويتجاوز قرار دخول الحزب لمعركة الانتخابات برمز الشمعة”.

وكشف المصدر المذكور، أن الأمينة العامة للحزب؛ نبيلة منيب، اتصلت بأعضاء المكتب وضمنهم كاتب الفرع، ون”بهتهم من جديد لخطورة قرارهم، مؤكدة عدم قانونية القرار، لكنهم أصروا على رفضهم التراجع عن قرارهم”، مشيرا إلى أن قرار حل الفرع جاء بسبب “هذا الخرق والتجاوز القانوني وإصرارهم على إغلاق المقر التاريخي للحزب بتطوان في وجه رفاقهم الذين سيقومون بواجبهم في تدبير العمليات الانتخابية برمز الحزب “الشمعة”، ورفضهم كل الحلول المرنة التي قدمت لهم وبكل الضمانات”.

يأتي ذلك، بعدما قرر فرع الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان، تجميد مشاركة أعضاء في الانتخابات باسم رمز “الشمعة” على خلفية “موافقة المكتب السياسي على سحب الترشيح المشترك لانتخابات 2021، الذي تقدمت به فيدرالية اليسار الديمقراطي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
موح
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 13:16

يجب الدفاع عن وحدة الوطن وليس السباق على المناصب اما اليسار في نظري مات منذ زمن بعيد المسؤولون يمثلون فقط اما الواقع لا علاقة له بالمبادىء اليسارية .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x