لماذا وإلى أين ؟

إسرائيل تلقح فئة من مواطنيها بجرعة ثالثة

في وقت تجهد الدول الغربية لتلقيح أكبر عدد ممكن من مواطنيها بجرعتين ضد كوفيد-19، خطت إسرائيل خطوة أبعد بإطلاقها الجمعة حملة لتوزيع جرعة ثالثة من اللقاح لمن هم في الستين من العمر وما فوق.

وسعيا لأن يكون مثالًا يحتذى، بادر الرئيس اسحق هرتسوغ الجمعة إلى تلقي الجرعة الثالثة من لقاح فايزر/بايونتيك مع زوجته ميشال في مستشفى شيبا بضاحية تل ابيب.

كانت إسرائيل من أولى الدول التي أطلقت في دحنبر حملة تلقيح واسعة النطاق بفضل اتفاق مع فايزر مكنها من الحصول سريعا على ملايين الجرعات لقاء إمداد شركة الأدوية العملاقة ببيانات طبية حول مفاعيل اللقاح.

باشرت إسرائيل تلقيح المسنين مع فارق زمني قدره ثلاثة أسابيع فقط بين الجرعتين، قبل أن توسع نطاق حملة التطعيم إلى الشبان ثم الفتيان.

وأتاحت حملة التلقيح لإسرائيل خفض عدد الإصابات اليومية من حوالى عشرة آلاف إلى أقل من مئة، وتحريك عجلة اقتصادها مجددا وإعادة فتح حدودها جزئيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
hommad
المعلق(ة)
31 يوليو 2021 13:32

دابا هاد آلمسمات إخرائيل ولآت عندكم مرجع باش تسوقوا أفاعلها ؟؟؟؟ واحسرتاه على آلمدرسة آلمغربية !!!!!!!!!!!!!

ملاحظ
المعلق(ة)
31 يوليو 2021 11:23

اين الذين يقودون حملة ضد تطبيع المغرب مع اسرائيل مع منتريدون ان نتعاون مع دولة متقدمة ام مع جيران السوء. الدول العربية تحارب بعضها بعضا واسرائيل تبني دولتها من جميع النواحي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x