لماذا وإلى أين ؟

أمريكا تصنف المغرب ضمن المناطق الخطيرة لهذا السبب (وثائق)

صنفت الولايات المتحدة الأمريكية المغرب ضمن قائمة الدول الـ60 الخطيرة في العالم على مواطنيها من حيث انتشار كورنا، والتي أوصت مواطنيها بعدم زيارتها  إلا في حالة الضرورة كونها تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات المؤكدة.

وكشف المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، عبر بوابته الرسمية، عن خريطة لجميع دول العالم، معتمدا في ذلك ترتيب الدول حسب خطورة الولوج إليها من حيث الوضعية الوبائية في كل دولة،

وجاء المغرب ضمن المستوى الثالث، وتم تصنيفه إلى جانب دول أخرى، ضمن الدول ذات مستوى مرتفع من انتشار كوفيد-19، غير الموصى بزيارتها بسبب مخاوف الإصابة بكورونا، حيث تم اعتماده ضمن المناطق البرتقالية في الخريطة الدلائلية للمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأوصى المركز الأمريكي المذكور، المواطنين الأمريكيين الراغبين في زيارة المغرب والدول المندرجة في نفس تصنيفه، بـ”التأكد من حصولهم على التطعيم الكامل قبل السفر إلى هذه الوجهات”، كما أوصى غير الملقحين بتجنب السفر غير الضروري إلى المغرب”.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه “بسبب الوضع الحالي في المغرب، قد يتعرض جميع المسافرين لخطر الإصابة بفيروس COVID-19 وانتشاره”، لذا “يجب على المسافرين اتباع التوصيات أو المتطلبات في المغرب، بما في ذلك ارتداء الكمامات والبقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين”.

وأدرج المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها،  في نفس التصنيف الذي أدرج فيه المغرب، دول عربية كالأردن وقطر، كما أدرج كلا من  الدانمارك، بلجيكا، اليابان، فرنسا، كندا وروسيا، وإيطاليا،المكسيك، السويد، النرويج، إسرائيل، دول أخرى.

جدير بالذكر، أن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منه، كان قد صنف في 10 من يونيو المنصرم، المغرب ضمن قائمة الدول الأقل خطورة في العالم على مواطنيها من كورنا، حيث تم تصنيفه ضمن المستوى الأول من حيث الدول الموصى بزيارتها دون مخاوف من الإصابة بكورونا، واعتماده ضمن المناطق الصفراء في الخريطة الدلائلية للمركز الأمريكي المذكور.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x