لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. بايدن يحذف تغريدة له تضمنت خريطة المغرب مبتورة عن الصحراء

حذفت إدارة صحفة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” التغريدة التي كانت تتضمن خريطة المغرب المفصول عن صحرائه ، والتي أثارت جدلا واسعا حول حقيقة موقف الرئيس بايدن من قرار الادارة الأمريكية السابقة اعترافها بالسيادة المغربية على الصحراء.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة “بايدن” متسائلين عن موقفه الحقيقي من المسألة، فيما أعادت نشرها صفحات موالية للبوليساريو والجزائر، معتبرينها دليلا على تغيير الرئيس بايدن لموقف الإدارة الأمريكية بخصوص الصحراء، وبعد انتشار هذه التغريدة، وما خلفته من ردود فعل قامت إدارة صفحة الرئيس الأمريكي، بسحب تلك التدوينة، وذلك ما يتبين من خلال تصفح صفحته.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد نشر  أمس في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  خريطة للدول التي منحتها الولايات المتحدة جرعات من اللقاحات الأمريكية، ومن بينها المغرب، التي ظهرت خريطته مقسمة بخط يفصل المغرب عن صحرائه.

وفي آخر تعليق عن القضية، قال المتحدث باسم خارجية أمريكا أكد مؤخرا على أن الاعتراف بمغربية الصحراء، موقف الدولة الأمريكية وليس قرارا صادرا عن رئيس سابق، مؤكدا في جوابه حول إمكانية إجراء تغيير في موقف إدارة بايدن من هذا الاعتراف أنه “ليس هناك أي تغيير” في موقف الولايات المتحدة من الاعتراف بمغربية الصحراء.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، أصدر قرارا باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء، وذلك قبل أيام من مغادرته منصبه، إثر خسارته للانتخابات أمام منافسه الرئيس الحالي “جو بايدن”، لتنطلق التكهنات حول حقيقة موقف الإدارة الأمريكية من هذا القرار، وهل تنوي التراجع عليه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Pierre Patrie
المعلق(ة)
4 أغسطس 2021 19:06

عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‎((يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت))

Jaw
المعلق(ة)
4 أغسطس 2021 18:48

لماذا حذف التغريدةكان عليه أن يغير خريطة المغرب كاملة !!!؟

علي
المعلق(ة)
4 أغسطس 2021 17:18

هل هو خطأ ام رسائل مشفرة. عموما تغيير الموقف لن يتم الا بمرسوم.

ملاحظ
المعلق(ة)
4 أغسطس 2021 16:45

امريكا تضحك علينا وتريد ابتزازنا بمغربية صحرائنا ليذهبوا الى الجحيم نحن في ارضنا احب من احب وكره من كره كل المغاربة مستعدون للدفاع عن وحدة بلادهم ومن لا يعجبه الحال يشرب البحر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x