لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تعلق على اقتناء المغرب عتادا عسكريا من تركيا بقيمة 1.3 مليار أورو

كشفت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلس أن إسبانبا لا تعتزم تغيير استراتيجيتها العسكرية إزاء مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

ويأتي حديث روبلس في لقاء صحافي مع وكالة “أوروبا بريس” تم التطرق فيه عن سياق التسلح المغربي، واقتناء الأخير عتادا عسكريا من تركيا .
وأوردت فيه الوكالة أن المغرب فاوض تركيا مؤخرا لشراء 22 طائرة هليكوبتر هجومية بقيمة 1.3 مليار أورو، و 12 طائرة تركية بدون طيار “درون” لمراقبة حدود سبتة ومليلية.

وردت وزيرة الدفاع الإسبانية بالقول إن “التسلح المغربي شأن داخلي للرباط، ولا دخل لمدريد فيه”، مسترسلة “إسبانيا لن تغير سياستها الدفاعية تجاه سبتة ومليلية لأنه منصوص عليها في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو””.

وفي الوقت الذي شددت المتحدثة على أن المغرب يستحق أقصى درجات الاحترام، في المقابل، اعتبرت أن مدينتي سبتة ومليلية إسبانيتين مثلهما مثل أي مدينة أخرى.

وعرجت ذات الوكالة على تقرير بعنوان “المغرب ومضيق جبل طارق والتهديد العسكري لإسبانيا” أنجزه معهد الأمن والثقافة، حذر من برنامج التسلح الطموح الذي ينفذه المغرب في السنوات الأخيرة والذي يتضمن اقتناء عتاد عسكري بأكثر من 20 ألف مليون دولار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحسن ادريسي
المعلق(ة)
11 أغسطس 2021 11:20

ان سبتة ومليلية وكل الجزر مغربية لاتفاوض عنهم لايجب ان تبقى بيد الاسبان

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x