لماذا وإلى أين ؟

سلا.. قيادي بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان يعتصم بمركز تلقيح (فيديو)

أعلن القيادي وعضو المكتب المركزي، لـ”الجمعية المغربية لحقوق الانسان”، الطيب مضماض، على الدخول في اعتصام مفتوح أمام المعهد الافريقي للتنمية بشمال افريقيا، الذي يستعمل كمركز صحي وإجراء التحاليل السريعة لكوفيد19، بعدما تم رفض طلبه بإجراء تحاليل كوفيد19.

وقال مضماض في شريط فيديو “إنه توجه صبيحة يوم الإتنين الماضي، للمركز المذكور باعتباره المركز الصحي القريب لمقر سكناه، بمقاطعة الشرف سيدي موسى بسلا، بعدما أحس ببعض أعراض الإصابة بفيروس كورونا، لإجراء التحاليل والتأكد من حالته، فطلب منه مسؤول بالمركز العودة يوم الأربعاء، لأن ساعات العمل انتهت بحكم أن التحاليل يتم انجازها ما بين الساعة 9 صباحا الى غاية 11”.

وأضاف المتحدث “أنه عاد اليوم الاربعاء، لكن طلبه رفض من جديد، حيت طلب منه التوجه للمستشفى الاقليمي ، والغريب في الأمر حسب المتحدث، أن بعض الاشخاص، يدخلون للمركز لذات الغرض ولا أحد يمنعهم، كما أن عددا آخر لم يسمح له بذلك، وينتظرون تحت الشمس الحارقة خارج المركز الصحي، بحيث يختلط في فضاء الانتظار حالات تعاني من أعراض الاصابة بكوفيد19 مع مواطنين قدموا لتلقي تلقيحات عادية خاصة بالأطفال دون تنظيم او تباعد”.

وأعلن المسؤول الحقوقي دخوله في اعتصام مفتوح أمام المركز، إحتجاجا “على الوضع الكارثي كما وصفه للخدمات المقدمة فيه، والتمييز والزبونية في التعامل مع المواطنين، وحرمانه من حقه في إجراء تحاليل كوفيد 19 بمبررات واهية”.

ويشتكي عدد من المواطنين من غياب التحاليل الخاصة بكوفيد19، في عدد من المراكز الصحية في العديد من المدن ، وكدا من طول مدة الانتظار، والاكتظاظ الذي يحصل داخل وامام بوابات هذه المراكز والمستشفيات، خاص بعدما أقدمت وزارة الصحة، على سحب أجهزة التحاليل السريعة للفيروس من الصيدليات، وغلاء ثمن التحاليل المخبرية في المختبرات الخاصة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عائشة
المعلق(ة)
12 أغسطس 2021 00:02

فرمليات ديال السواني مكانش بحالهم الله يعاونهم

Oum reda
المعلق(ة)
11 أغسطس 2021 23:58

هداك المركز حدا داري والناس اللي خدامين تما كلهم كتعرفهم الله يعمرها دار وتيخدموا بنيتهم و معقولين تبعت الحمالة ديالي تما وجلبت ولدي تما وكل مرة تنمشي فيها كنرجع الداري قاضية غراضي بدون مشاكل والله حتى عزاز علي دوك الناس وبنادم عاود تاني يعدر شوية الا تزادت عندهم الخدمة مع هاد الوباء راهم عياو مساكين والله يكون ف عوانهم ويعاونهم

مريمرين
المعلق(ة)
11 أغسطس 2021 19:22

بلادي وإن جارت علي عزيزة..
و الخوف كل الخوف من تغول هذا الجور

معطي منجب
المعلق(ة)
11 أغسطس 2021 15:09

كل التضامن مع الحقوقي تلطيب مضماض

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x