لماذا وإلى أين ؟

الجزائر.. من يكون الفنان الذي أحرق حيا بتهمة إشعال النار في الغابات (فيديو)

في موقف غريب عن المجتمعات المتحضرة، أقدم عدد من الجزائريين على قتل شاب بمنطقة ناث إيراثن التابعة لولاية تيزي أوزو بالجزائر، لاشتباه في محاولة افتعاله حرائق غابات أدت إلى مقتل نحو 69 مواطنا، بينهم 20 عسكريا.

الشاب المسمى قيد حياته جمال بن اسماعيل، هو فنان ومغني ورسام ينحدر من منطقة خميس مليانة بولاية عين الدفلى، ذهب إلى تيزي وزو لكونه ناشطا جمعويا بهدف التطوع والإسهام في جهود إطفاء الحرائق التي شبت بالمنطقة، وظهر في شريط فيديو تحدث فيه عن سبب ذهابه إلى منطقة ناث إيراثن مشيدا بحالة التضامن الكبيرة بين أهالي المنطقة.

إلا أن أهالي المنطقة المذكورة، اتهموه بإشعال النيران لأنه غريب عن المنطقة، حيث أقدم بعضهم على ضربه وإلقائه على الارض، فيما سعى آخرون لتهدئتهم وإبعادهم عن المشتبه به، حتى لا يتسببوا في قتله في ظل غياب معلومات رسمية حول مصيره. قبل أن يتدخل رجال الشرطة لانتزاعه من أيديهم لأخذه إلى التحقيق، ولكن الشباب الغاضبون عادوا وسحبوه من سيارة الشرطة وقتلوه وحرقوا جثته وقاموا بتصوير ذلك.

بعد موت الفنان جمال بن اسماعيل، أعلن الدرك الوطني الجزائري القبض على شخص متلبس ببلدية سرايدى بولاية عنابة، وهو بصدد إشعال حريق في غابة بجبال سرايدي بأعالي إيدوغ بشمال شرق البلاد، وتم إخضاعه للتحقيق على خلفية التهم الموجهة إليه.

تبعا لذلك، يرتقب أن يتوجه أعيان منطقة القبائل ومدينة ناث إيراثن إلى مدينة مليانة ليقدموا الاعتذار عن قتل الشاب جمال بن إسماعيل، وكذلك واجب العزاء، حيث أكد كثير من الأهالي في مقاطع مصورة، أن جمال لا علاقة له بإشعال الحرائق.

ويطالب والد الشاب جمال بن اسماعيل، السلطات بالتدخل لإرجاع جثة ابنه، مشيرا إلى أنه “لا يستطيع التنقل إلى تيزي وزو، كونه لا يعلم ما قد يحدث له هناك”، مشددا على أن “سكان منطقة القبائل لا علاقة لهم بالحادث الذي أودى بحياة ابنه، وأن ذلك فعل أعزل من قبل فئة معينة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Masist
المعلق(ة)
12 أغسطس 2021 19:05

يمكن أن تكون المخابرات

ريفي مغربي
المعلق(ة)
12 أغسطس 2021 14:46

ماشاءالله ماشاءالله على خير امة أخرجت للناس

حسن
المعلق(ة)
12 أغسطس 2021 14:09

ولد الحرام ديال خانز الريحة شنقريحة المجرم يجر الشعب الجزائري الشقيق الى حرب أهلية مثلما فعلت عصابة الجيش في العشرية السوداء عند الغاء نتائج الانتخابات و فوز جبهة الإنقاذ. الآن يشعلون الفتيل بالبلطجية و الخارجون عن القانون. يكفي فقط أن ابن الرئيس المزور متورط في تهريب الكوكايين ليتاكد المرء أن الجزائر تحكمها مافيا الجيش و بعض المتواطئين من المدنيين عتاة الاجرام و غسيل الأموال القذرة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x