لماذا وإلى أين ؟

مدارس البعثات الفرنسية بالمغرب تفرض إجبارية التلقيح على تلاميذتها

قررت مدارس البعثات الفرنسية بالمغرب، فرض  الزامية تلقيح التلاميذ ما فوق 12 سنة، في بداية الدخول المدرسي المقبل، حيت سيتم السماح للتلاميذ الملقحين فقط بتلقي التعليم الحضوري في المؤسسات التابعة لها، بينما سيمنع غير الملقحين من ذلك.

وجاء في رسائل بعثت بها المدارس المذكورة  إلى أولياء التلاميذ،  “أن السلطات المغربية لن تسمح بنمط الدراسة الحضورية للتلاميذ البالغين 12 سنة فما فوق  غير الملقحين، كما انها ستعمل على تنظيم حملات تلقيح لهذه الفئة ابتداء من الثامن عشر من غشت.”

وكشفت هذه المدارس، على  “أن السلطات المغربية، ستطلق حملة تطعيم  بلقاح “فايزر بيونتيك”، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما اعتبارا من 18 غشت، بينما سيتم تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عاما، بدءا من 16 عاما وأكثر من 20 عاما ، بلقاح “سينوفارم” ابتداء من 9 غشت، مع ضرورة الادلاء بموافقة الوالدين”.


وكان مصدر مطلع داخل اللجنة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، قال في تصريح لـ “آشكاين”، “أن اللجنة أوصت بضرورة تلقيح الفئات العمرية ما فوق 12 سنة، وذلك لتوسيع الحماية من الفيروس، وحتى يتم الدخول المدرسي المقبل في أجواء آمنة”.

وشدد المصدر ذاته، “على أن قرار الزامية تطعيم هذه الفئات من اختصاص وزارة التربية الوطنية والحكومة”، لافتا إلى أن مهمة اللجنة هي تقديم توصيات علمية بهذا الخصوص، وهو الأمر الذي تم فعلا، باقتراح تطعيم الاطفال ما فوق 12 سنة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x