لماذا وإلى أين ؟

العثماني محذرا المغاربة.. عندنا جوج وسائل فقط باش نحبسو الفيروس (فيديو)

وجه رئيس الحكومة والامين العام لحزب العدالة والتنمية،  سعد الدين العثماني، رسالة تحذيرية إلى المغاربة، أمس الجمعة 20 غشت الجاري، بخصوص الوضع الوبائي الحالي، محذرا إياهم من تداعيات الاستهتار بتطبيق التدابير الاحترازية.

وتأسف العثماني، على “حصيلة كورونا التي مازالت مرتفعة بسبب الوفيات ثقيلة”،  موردا أنه “توفي بالأمس (الخميس)  127 شخصا واليوم (الجمعة) 115″،  مؤكدا على أنه “هذه ليست أرقام وإنما هي نفوس بشرية توفيت، هؤلاء أحبابنا وأحبابكم، إخوتنا وإخوتكم معتبرا أن هذه خسارة إنسانية ثقيلة وألم بالنسبة لأسرهم وأحبابهم”.

وشدد العثماني في الفيديو نفسه، على هناك وسيليتن فقط للحد من الفيروس، حيت قال: “عندنا جوج وسائل فقط باش نحدو من هاد الجائحة، الوسيلة الأولى هي الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، من كمامة، التباعد الجسدي، والبعد عن الزحام، نقصو من السلام باليد ومن التعناق،  ونعقمو يدينا بطريقة منتظمة”، مؤكدا على أن “هذه هي الإجراءات الضرورية للحماية الأولية”.

أما الوسيلة الثانية يضيف العثماني، خلال الفيديو الذي بثه على صفحته الشخصية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، هي “التلقيح، وبلادنا مشات بعيد في  التلقيح ولله الحمد”، مطالبا الجميع بالتوجه إلى مراكز التلقيح من أجل جماية عائلته وأحبابه”.

وتأتي تحذيرات العثماني لمغاربة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكروونا، إذ تم تسجيل 216 8 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، ليصل مجموع الإصابات المؤكدة: 775 799، مع تعافي 671 8 حالة جديدة، ليصل مجموع المتعافين: 143 707، فيما توفيت 115 حالة وفاة جديدة، ليصل مجموع الوفيات 587 11.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

 

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
chercheur
المعلق(ة)
22 أغسطس 2021 22:58

ounta a Ssi loutmani wach vacciné? machafna hta photo dyalak tatvacina

Samira
المعلق(ة)
21 أغسطس 2021 23:40

أسي العثماني هاد الإجرءات الإحترازية لقلتي مثل تباعد والكمامة عندك الحق ولكن سدان مع 21:00 مشي معقول. أما تلقيح كين الناس خداو تلقيح بجرعتين تصابو بالفروس أماتو بسبب الفرووس

عبدو
المعلق(ة)
21 أغسطس 2021 22:57

هل هدا وزير او بائع دواء البرغوث مع احترامي لهؤلاء الباعة .لغة ركيكة.لباس غير متناسق شخصية مهزوزة …لا شكل ولا مضمون .

ابو زيد
المعلق(ة)
21 أغسطس 2021 21:21

و هل تنام مرتاح الضمير؟!
متيقنا بان مسؤولي الصحة قاموا و يقومون بكل ما يمكن القيام به للحفاظ على حياة المواطن!!
هل تنام و انت متيقن انك بقرارات الاغلاق المتكررة لم تساهم في تشريد أسر؟!
هل انت متيقن بان الكمامة و التباعد يكفيان للحماية…
ام ان الحقائق العلمية حول كوفيد ستبرز الكثير مع مرور السنين؟@

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x