لماذا وإلى أين ؟

المتعاقدون يتفاجؤون باقتطاع 400 درهم من رواتبهم شمل الجميع

تفاجأ عدد من الأساتذة أطر الأكاديميات المعروفين بـ”المتعاقدين”، باقتطاع جديد طال رواتبهم، بلغ حجمه 400 درهم.

وتساءل عدد من هؤلاء داخل المجموعة الفيسبوكية لـ”للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن سبب هذا الاقتطاع الجديد طال رواتبهم لهذا الشهر، خاصة وأنه شمل الجميع، سواء الذين شاركوا في الإضرابات أو الذين لم يشاركوا ولم يتغيبوا عن القسم نهائيا.

مصادر من داخل التنسيقية المذكورة، أوضحت أن سبب هذه الاقتطاعات هو إخضاع هذه الفئة من الأساتذة لنظام المعاشات المدنية المحدث بموجب القانون رقم 011.71.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد اعتبرت أنها حلت واحدة من أبرز المشاكل التي كانت تميز الأساتذة أطر الأكاديميات عن بقية موظفي الوزارة، وهو إشكال التقاعد الذي كان يختلفُ بين الفئتين، وذلك من خلال إخضاعهم لنظام المعاشات المدنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
راجل يسرى
المعلق(ة)
27 أغسطس 2021 07:43

هاد يسرى خاصها تزوج باش تسد يا لمها الفوقاني يا فمها التحتاني

يسرى
المعلق(ة)
26 أغسطس 2021 15:50

هد المتعاقدين خاصهم إفصلهم عن العمل أي إوقفوا لهم الأجرة وسيفطهم بحالهم.
نهار الأول كايبكيوا وشكيوا باغين إهدموا أوقبلوا العمل بالتعاقد بخاطرهم وفي الأخير ضسروا أوزاغوا والغريب في الأمر أنهم دون المستوى ولا يفقهون شيئا أومضيعيين التلاميذ.
هدو خاصهم محاكمة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x