لماذا وإلى أين ؟

شوباني: هذه ممتلكاتي وأعتبر نفسي من أكبر أغنياء المغرب

في سياق حملته الانتخابية كوكيل لائحة “العدالة والتنمية” بميدلت، للانتخابات التشريعية، قدم الحبيب شوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت خلال الولاية الحالية، ما يشبه تصريحا بممتلكاته ومصادر دخله.

وقال الشوباني “إنه وبعد 17 عاما من التدريس 1985-2002، وعشر سنوات من البرلمان 2002-2012، وثلاث سنوات ونصف من الحكومة 2012-2015، وست سنوات من رئاسة الجهة 2015-2021 ، أملك بيتا مساحته 150 مترا مربعا في حي شعبي يعرفه كل من يعرفني، ولدي حساب بنكي وحيد لا تدخله غير التعويضات أو الأجور التي تقاضيتها طبقا للقانون، وفتحت حسابين جديدين هذا الشهر بمناسبة الانتخابات تطبيقا للقانون لتلقي دعم الحزب للحملة الانتخابية وسأقوم بإغلاقهما مباشرة بعد انتهائها)

وأضاف ” أدعو كل من وجد داخل الوطن أو خارجه أي عقارات في إسمي الشخصي أو أسماء أفراد أسرتي الذين تتعلق ذمتهم المالية بذمتي شرعا وقانونا، أو أي حسابات بنكية، أن يعتبرها هبة مني له، حلالا طيبا، وأن يخبرني بذلك لنباشر معا مسطرة الهبة أو أي مسطرة ملائمة في أقرب الآجال”.

وتابع ذات المسؤول الحزبي في إعلان نشره شوباني في صفحته الفيسبوكية “لا أطلب من أي منافس في هذا الانتخابات أن يغامر بمثل هذا التصريح العلني أمام المواطنين وأمام أجهزة الدولة المختصة.. أو أن يرفع التحدي ويعلن عن ممتلكاته التي يكتبها في أوراق ويضعها داخل ظرف مختوم ويسلمها للمجلس الجهوي أو للمجلس الأعلى للحسابات، في إطار ما يسمى بالتصريح بالممتلكات”.

إعلان الشوباني هذا أثار سجالا بين النشطاء والمهتمين بالشأن الحزبي والسياسي، حيت اعتبره البعض، في تعاليق على ذات التدوينة، شجاعة منه وسلوك وجب الاقتداء به من طرف بقية المرشحين، فيما رأى البعض أن مزايدة فارغة وبيع للوهم للناخبين، مشيرين إلى أنه إعلان ناقص ما لم يتضمن وثائق تؤكد كلامه وقيمة المبلغ المتحصل عليه في حسابه البنكي لمعرفة حقيقة تعويضاته.

أما شوباني فقال: “إنني بهذا التصريح أعتبر نفسي من أكبر أغنياء المغرب، ولكن الغنى الذي أقصده ليس هو الغنى المتداول في قاموس “التصريح بالممتلكات”.. بل الغنى المطلوب في قاموس “التصريح بشرف المواطنة”.. وهو المعنى الذي يفهمه كل المغاربة الشرفاء الذين يعتبرون المال العام مقدسا، يحرُم دينا وقانونا تحويله إلى مال خاص وممتلكات خاصة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
28 أغسطس 2021 11:49

انا لست باجديا والله ..لكنها شجاعة سياسية لن يقدر عليها منافسيه

Med
المعلق(ة)
28 أغسطس 2021 11:08

قبح الله السياسيين امثالك، تضحكون على الشعب المغربي، لا يصدقك الا معتوه… انا اتقاضى عشر (10\1 ) ما تتمتع به من ريع خرب اقتصاد البلاد واستطعت ان اشتري منزلا مساحته 200م . المزلوط يبقى فدارو.

البهجة
المعلق(ة)
28 أغسطس 2021 08:31

واو واو على كذبة،وسير تزمر مع هذه الهضرة راه الناس ع_____اقوووووووووووووا

سعيد
المعلق(ة)
27 أغسطس 2021 22:36

حنا ما عندنا مانديرو بالفقراء والمزاليط، كيف لإنسان مكرد ومزلوط أن يخلق الثروة وان يجلب الاستثمار للبلاد ، سير اخويا تكمش في 150 مترو ديالك وندب حضك التعيس، بالرغم أننا لا نصدق هاد التبوحيط ديالك المغاربة راه عندهم العينين كايشوفو السياسيين كيف كانو وكيف ولاو في ضرف وجيز.

متتبع
المعلق(ة)
27 أغسطس 2021 22:01

في احدى المرات اخذ نعويض 50000درهما لنفسه كرئيس واعطى للمسؤول الفاني تراتبيا 10000درهما وللاخر 5000درهما الى حدود 2000ده للاخير من هنا يتضح ان صاحبنا..على كل حال هذا ما تم تداوله وقيل عنه

البيليكي
المعلق(ة)
27 أغسطس 2021 21:40

لعنة الله عليكم إلى يوم الدين يا رباعة الشلاهبية تجار الدين ضحكتم على المغاربة واغتنيتم بعدما كنتم تحت خط الفقر الان ترفلون في النعيم بأموال الشعب وتدعون العفة والطهارة

Sisi
المعلق(ة)
27 أغسطس 2021 21:00

Pure manipulation gang d hypocrites

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x