لماذا وإلى أين ؟

تجار يطردون مرشحي “البيجيدي” من أكبر سوق بأكادير(فيديو)

طارد مجموعة من تجار سوق الأحد بمدينة أكادير، اليوم الخميس 2 شتنبر الجاري، مرشحي وأعضاء حزب العدالة والتنمية في أزقة السوق وذلك خلال حملتهم الانتخابية، قبيل أيام من يوم الاقتراع في الثامن من هذا الشهر.

وأظهر شريط فيديو تداول ناشطون على حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اطلعت عليه “آشكاين”، عشرات الشبان والرجال من تجار السوق، وهم يطاردون مرشحي حزب  العدالة والتنمية، ولم يسمحوا لهم بإنجاز حملتهم الانتخابية.

وردد المحتجون على مرشحي الحزب عبارات رافضة لسياسة تدبير حزب العدالة والتنمية للشؤون المحلية للمدينة، مطالبين صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي الحالي المنتمي للبيجيدي بـ”الرحيل”، مرددين عبارات “المالوكي إرحال…المالوكي سير فحالك”.

ويأتي هذا الحدث، بعد أيام قليلة لواقعة مماثلة، حينما وقف العشرات من شباب بجماعة ڭرامة التابعة لإقليم ميدلت بجهة مكناس تافيلالت. أمام الحملة الانتخابية الميدانية التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية  مطالبينهم بالرحيل فورا، بسبب إخلافهم للوعود التي قطعوها مع الساكنة حسب تعبير المحتجين على زيارة “البيجيدي”.

وأظهرت أشرطة فيديو من زوايا مختلفة، وثقتها عدسات المشاركين في الاحتاجات على البيجيدي،(أظهرت) مجموعة من الشباب والرجال يحتجون أمام سيارات الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، مطالبينهم بالرحيل.

وقال احد المحتجين، إن “جماعة “ݣرامة” القروية صبرات عليكم خمس سنوات ولم تقدموا لنا ولأبنائنا شيئا وهذا عار وعيب عليكم”، في حين تجمهر آخرون حول سيارات الحزب ومنعوها من التقدم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x