لماذا وإلى أين ؟

وزارة الصحة تحدد موعد أخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أوردت جريدة “الأحداث المغربية”، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 7 شتنبر الجاري، أنه يرتقب أن تشرع السلطات الصحية في إعطاء الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، بالنسبة إلى العاملين في القطاع الصحي والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والمسنين.

وأكد الجريدة نفسها، أن هذه العملية ستنطلق “ابتداء من الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل. حيث ستتزامن هذه العملية مع وصول المغرب، كما هو مخطط له، إلى تلقيح 55 في المائة من الساكنة ضد الفيروس مع نهاية شهر شتنبر الجاري.

وأوصت اللجنة العلمية والتقنية،  حسب المصدر نفسه، بأنه “لا يمكن أن تستفيد الفئة المعنية من الجرعة المعززة من اللقاح إلا بعد مرور أربعة أسابيع على الأقل من الحصول على الجرعة الثانية، أي بعد إكمال سلسلة اللقاح الأولية، ويجب أن يكون نفس نوع اللقاح الذي استفادت منه في البداية”.

وولفت الجريدة ذاتها، الانتباه إلى أن “المغرب يتوفر على مخزون مهم من اللقاحات المعتمدة “أسترازينيكا” و”سينوفارم” و”فايزر”، بالإضافة إلى شحنات سيتوصل بها قريبا ستمكنه من تقديم الجرعة الثالثة، ومواصلة تطعيم باقي المواطنين لتصل المملكة إلى تلقيح 70 في المائة من الساكنة في نونبر المقبل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x