لماذا وإلى أين ؟

سعيد الناصري “يمرمد” بنكيران (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

يبدو أن رئيس الحكومة السابق الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، وضع نفسه في موقف محرج للغاية بعد خرجته الأخيرة، في بث مباشر عن الانتخابات، والتي هاجم فيها ذات اليمين والشمال ولم يستثني أحدا، من فنانين وإعلاميين وسياسيين وحتى من رفضوا التصويت.

وبطريقة ساخرة جدا، دخل الفنان الكوميدي سعيد الناصيري على خط منتقدي بنكيران إثر خرجته الإعلامية الأخيرة على صفحته الرسمية، حيث استهل الناصري فديوي الرد على بنكيران بضحكات ساخرة، ثم قال(الناصري) أنا أوج كلامي لبنكيران، ولست هنا لأدافع عن أخنوش، لأن الأخير له رب يحميه، وله حزب يحميه وله رزقه الذي يحميه.

وتابع الناصري، انا لا أفهم في السياسة، وإنما انا هنا أدافع عن الإساءة التي أسأت بها للفنان المغربي، هذا الأخير إذا التحق بحزب معين ودخل غمار السياسة فهذا حقه الدستوري والشرعي، ومن حقه ان يدافع على من يشاء، وأن يقوم بالإشهار لمن يريد، لأن هذه حريته الشخصية التي أعطاه له  الدستور، ثم بقناعة.

وأضاف الناصري في رده على بنكيران، انه إذا كان من أحد يجب أن يحاسب، في الوقت الذي أنت ضارب علينا فوقيا وكاتشرب فأتاي علينا وكاتسب فالنكافات، راه النكافة هي نكفات بنتك وبنتي، وهي لي هزات بمراتك ومراتي، وهي لي كاتزين العرس، والنكافة راه من الطبقة الهشة لي نتا كنتي تادافع عليها، النكافة كاتكري مسكينة 4او 5 تشكاشط باش تجي تهز وتفرح ببنتك وبنتي”، متسائلا: “هذا هو لي كنا كانتسناو أنه يتعاون معانا”.

وشدد المتحدث نفسه، في حديثه الموجه لبنكيران “أنك أولا من نهار جيتي كنت تشكر في أخنوش وكاتهزر بيه والفيديوهات لي غايشحشموك كاينين، وأنه يليق للمسؤولية وقلت أنك أنت من جلبته ليكون وزير للفلاحة خلال ولايتين، فكيف أصبح هذا الشخص غير مناسب وليس لنا الحق في الحديث معه”.

اودرف قائلا: “هؤلاء الفنانة اللذين تعيرهم وتقول أنهم قاموا بالإشهار، راه ماكاين لي خرج عليهم قد سياسة ديالك والحزب ديالكم، لان دفاتر التحملات التي قام بها مصطفى الخلفي هي لي خرجات علينا، وهي لي خلات بعض الشركات يوليو لاباس عليهم رغم أنهم جاو غير مؤخرا والفنان مسكين تقهر”

وساءل الناصري بنكيران “واش نتا فهاد الأيام ديال كورونا دقيتي على شي فنان وديتي ليه القفة ولا الحزب ديالك دار شي حاجة من هاد القبيل، وشكون لي حط لينا داك المدير في “ccm” وكل عام كاتزيدو للفاسي الفهري عام فمنصب ديالو، ياك الحكومة ديالك، وفين هو قرار المحكمة لي قضى بعدم السماح بإضافة مدة أخرى في فترة ولايته وضرورة إجراء مباراة ليأخذ المنصب الأكفاء”.

“الحزب ديالكم لي خرج على الفن”، يضيف الناصري “فين هو الدعم لي كمتو كاتقولوا، وحضر ليه الوزير الأول، وطار الوزير الأول وطار الدعمبسبب كورونا، واش دق علينا شي حد وقالينا هاكو خودو الدعم، وفي هو الدعم لي قالت وزارة الثقافة غايكون استثنائي، ماشفنا تا زفة”.

وأورد الناصري “أسي بنكيران حشم شوية وراعي”، متبعا قوله بضحكات شبيهة بضحكات بنكيران، قائلا: “أحاول ان أذكرك بضحتك التي كنت تضحكها علينا لمدة خمس سنوات وحنا كانقولوا راه فيك الضحن، ولكن راه حنا لي فينا الضحك”.

واسترسل المصدر نفسه “ملي بديتي ونتا كاتسب فالإعلاميين، راه الإعلام هو لي عرفك بالناس، واش كاتظن أنه بدون إعلام غايقدر يعرفك شي واحد، راه الإعلام هو لي كايخلينا حنا نوصلوا عند جمهورنا، وهو لي كايخلينا نوصلوا للبلايص لي  بغينا نوصلو ليهم حتى خارج أرض الوطن، فراه حشوما تبدا تسب فهاد الناس، لأن هذاالأمر يس من أخلاق شخص يدعي انه مناصل وأمين عام ديال حزب ودوزت”، مؤكدا “أنا لم أر يوماأخنوش سبا فنانا او شخصا ما، وباش نزيدك واحد الحاجة، كون ما كانش هاد الإعلام شكون غايعرف بنكيران”.

“من نهار بديتو أسي بنكيران فالمجال  السياسي وحنا لور لور، شوف التلفزيون والسينما وقاعاتها كيف ولاو، قلي غير شي قاعة وحدة ديال السينما أو مسر واحد بنيتوه، حتى من الزنقة لي انا فيها عندي فيها رئيس مجلس بدلي من الحزب ديالكم كانعيط ليه غير باش يجيو ينظفوها ماكايجاوبنيش”، يستطرد الناصري.

وكان رئيس الحكومةالسابق؛ عبد الاله بن كيران، قد هاجم في بث مباشر على “الفايسبوك”، بعض السياسيين والإعلاميين بطريقة وصفها الشرقاوي بـ”الساقطة”، حيث وصف أمين عام حزب سياسي بـ”بلطجي” واتهم آخر بأنه تحوم حوله شبهات، فيم وصف بعض الإعلاميين بـ”النكافات”.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد