لماذا وإلى أين ؟

في أول تصريح بعد الفوز.. فاطمة خير تكشف برنامجها الجديد


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

فازت الفنانة المغربية فاطمة خير في الانتخابات التشريعية لتصبح الفنانة الأولى التي تدخل البرلمان، إثر ترشحها في لائحة حزب “التجمع الوطني للأحرار” الذي انضم إليه عدد من الفنانين، حيث أسسوا “الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين”.

وفي أول تصريح إعلامي لها بعد الظفر بمقعد داخل قبة البرلمان، أوردت خير أن برنامجها يعتمد في تفاصيله على البرنامج العام الذي جاء به حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يشمل جميع الشرائح المجتمعية بما فيها الفنان كونه مواطنا أولا وقبل كل شيء، مواطن في أمس الحاجة لرعاية صحية واجتماعية له ولأسرته.

وأوضحت خير في تصريح لـ “آشكاين” أن برنامج الحزب ليس برنامجا تجزيئيا ولا تفييئيا، بل برنامجا شموليا موجه بالأساس، للرقي بالوضع الصحي والتعليمي والاجتماعي والثقافي للمواطن المغرب والفنان أكيد هو في صلب هذه الاهتمامات، مع بعض الخصوصيات التي تميز الفن كمهنة تتسم بالهشاشة.

هذا، تضيف المتحدثة، “علاوة على أنني أشتغل ضمن فريق عمل من أطر ومناضلي الفدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، كمنظمة موازية تعمل في تنسيق دائم مع هياكل الحزب وأيضا تسعى لخلق فضاء للحوار مع كل التنظيمات والهيئات على القضايا المشتركة وصياغة برامج عملية يكون لها الأثر الإيجابي على الفنان سواء فيما يخص الجوانب الاجتماعية وأيضا الجوانب الإبداعية”.

وسجلت بطلة مسلسل الماضي لا يموت قائلة “نحن في الفدرالية شرعنا في صياغة تصورات سيتم تداولها في داخل المجلس المركزي للفدرالية وأيضا في تنسيق مع المكتب السياسي للحزب وأيضا خلق مقاربة تشاركية مع جميع الفرقاء من أجل بناء تصور شمولي يراعي الفنون بكل فروعها وأيضا خصوصيات كل جهات المملكة”.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج انتخابات 8 شتنبر الجاري، حيث حصد 102 مقعد برلماني، إذ عقب فوزه أبرز أنه سيتحالف مع الأحزاب التي تتقاطع برامجها الانتخابية مع برنامجه. ومن المنتظر أن يتم تشكيل الحكومة في الساعات القادمة.

    Masist
    11/09/2021
    02:48
    التعليق :

    واخا صافي مزيان صافي صافي وااااخا سيري كولي شوية د الكٓاطو

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد