لماذا وإلى أين ؟

هل يجوز جماع الزوجين بالحمام ؟ دار الإفتاء تجيب

جدل كبير أثير حول حكم الجماع بين الزوجين في الحمام، والاستحمام معا بعد العلاقة، بين رواد التواصل الاجتماعي عبر جروبات الفتوى على “فيسبوك” ما أن طرحت سائلة فتوى حول هذا الأمر، انقسم رواد التواصل من المختصين في الدراسات الشرعية إلى أن الجماع يحرم شرعًا في الحمام، بينما أجازه البعض ولا حرج فيه.

ومن جانبه، أجاب الدكتور صبري عبد الرؤوف أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على هذا السؤال في مقطع فيديو مسجل له، على “يوتيوب” قائلا إن “هذا الكلام فارغ، ومن يحرمون ذلك بأي دليل جاءوا، وقد روت لنا السيدة عاشئة، حيث كانت تغتسل هى والنبي من آن واحد، فلم يري مني ولا أرى منه شيئا، أي لم يرى عورتي ولم أرى عورته”.

وأضاف أن هناك بعض الناس يمكلون حمام سباحة وينزلون يستحمون فيه بعد العلاقة الزوجية، وكذلك في البانيو في البيت ولا حرمة في هذا، وليس هناك ما يمنع من الاستحمام في الحمام بين الزوجين، وكذلك يجوز الجماع في الحمام ولا حرج في ذلك ولم يوجد دليل على حرمة ذلك، حيث قال تعالى: “هن لباس لكم وأنتم لباس لهن” وللزوج أن يستمع وللزوجة أن تستمتع بزوجها”.

مواقع

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Li 7wak
المعلق(ة)
الرد على  مغربي
18 سبتمبر 2021 05:19

Yes

استاذ متقاعد
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2021 23:23

لم يبق لكم سوى الخوض في التفاهات اش اداكم في الحياة الشخصية للناس.
يعملونها في الحمام او في الحجرة اووووو.

abdou
المعلق(ة)
الرد على  Belgajji Houssa
17 سبتمبر 2021 22:03

aaaaaaaaaaaaaaaaah aaaaaaaaaaaaaaaaaaah . wallah l3adim akhjal wa astahi min mona9achat hadihi lmawadi3e . sahih omma dahikat wa lazalt tadhak 3alayha al omam

Simoulay
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2021 20:41

Et dire qu’on est au 21e siècle. C’est juste lamentable

أحمد
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2021 18:16

شكراً على إثارة هذه المسألة التي تعتبر في منتهى الأهمية. لقد كنت متردداً في طرح استفسار عن قول الشرع في جماع الزوجين في المطبخ، على مرأى ومسمع من قنّينة الغاز، وفي الغابة الكثيفة تحت أنظار الطيور والحشرات، وفي مرآب السيارة دون إطفاء الراديو….أفتونا يرحمكم الله!!!!

Belgajji Houssa
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2021 16:10

دكتور يناقش مضاجعة المرأة في الحمام…يا امة ضحكت من اجلها الامم

اكرام
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2021 15:43

هذه حياة شخصية ولا دخل لاي شخص اخر فيها، حتى وان كان فقيها او رجل دين…
كفى من اقحام رجال الدين في كل صغيرة وكبيرة. للناس عقولا يفكرون بها ويميزون…

مغربي
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2021 14:51

ولدينا سروال محوري اساسي هل يجوز اغلاق المساجد امام المسلمين وحرمانهم من الحج وصلاة التراويح وقراءة القرأن وصلاة العيدين بدريعة وهمية ما يسمون كورونا ؟؟؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x