لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار ” يتجه لعزل مستشارين بتهمة “الخيانة” (وثائق)

قرر حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت 18 شتنبر الجاري، سلوك مسطرة العزل في حق مستشارين جماعيين يمثلانه في جماعة تادارت بعمالة أكادير إداوتنان، بعدما صوتا لصالح مرشح التقدم والاشتراكية الذي فاز بمنصب الرئيس.

ووجهت المنسق الجهوي لـ”الأحرار” بسوس ماسة، حاميد البهجة، رسالة إلى كل من مينة أومنصور والحسن المتوكل، يبلغهما بقرار التنسيقية الجهوية سلوك كافة المساطر القانونية والقضائية المخولة قصد تجريدكم من عضوية مجلس جماعة تدرارت”.

وبررت التنسيقية قرارها، في الرسالتين اللتان توصلت “آشكاين” بنظير منهما، بأنه “على إثر التجاوزات الجسيمة والمنافية لمبادئ حزب التجمع الوطني للأحرار الصادرة عنهما؛ وإخلالهما بالقوانين المنظمة للانتخابات والأحزاب السياسية”.

متهمة إياهما بـ”خيانة مبادئ الحزب والأعراف والمبادئ والأخلاق السياسية أثناء جلسة التصويت على رئيس جماعة تدرارت بعمالة أكادير اداوتنان، من خلال وتصويتهما ضد مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار ولصالح مرشح حزب منافس”، في إشارة إلى مرشح حزب التقدم والاشتراكية.

وحسب المعطيات المتوافرة لـ”آشكاين”، فقد فاز الشاب عزيز الإدريسي، اليوم السبت، برئاسة جماعة تدرارت عن حزب التقدم و الإشتراكية، عوض التجمع الوطني للأحرار، وذلك بعد المرور للدور الثاني، حيث صوت عضوا “الأحرار” المعرضان لتجريد العضوية لصالح الرئيس الجديد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x