لماذا وإلى أين ؟

مواطن يطلب رخصة غريبة للسير فوق الرصيف (وثيقة)

استفحلت بشكل كبير ظاهرة احتلال الملك العمومي خصوصا على مستوى الأرصفة، الأمر الذي أصبح يشكل خطرا على المواطنين الذين يضطرون للسير في وسط الشوارع جنبا إلى جنب السيارات وباقي وسائل النقل.

وفي هذا الصدد، توجه مواطن يدعى يوسف البلالي بمدينة الجديدة بطلب قد يبدو غريبا بطلب إلى رئيس مجلس المدينة للحصول على رخصة للسير فوق الرصيف الممتد من مكان سكناه إلى مقر عمله.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة رسالة احتجاجية على استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي، التي يعاني منها الراجلون بعدد من مدن المملكة.

وقال صاحب الطلب “أصبحت أعاني من صعوبة في السير على الرصيف، رصيف تم احتلاله بالكامل من طرف أصحاب أرباب المحلات التجارية، وذلك بوضع سلعهم من أفرشة وأثواب وزرابي .. احتلال غير أخلاقي”.

وأضاف البلالي الذي يقطن بتجزئة النصر بالجديدة أنه أصبح مجبرا على السير وسط الطريق مع السيارات والشاحنات والدراجات.

وبرر المعني بالأمر طلبه هذا قائلا “حفاظا على حقي في الصحة الجسدية وتفاديا لوقوع حوادث السير وانطلاقا من الصلاحيات المخولة إليكم وفق الضوابط المتعلقة بمنح الرخص.

ويذكر أنه بالإضافة إلى “الفراشة”، فإن غالبية الأرصفة العمومية محتلة من طرف أرباب المقاهي والمطاعم، دون وجه حق، ما يدفع الراجلين إلى استخدام الطريق المخصص للسيارات وتعريض حياتهم للخطر.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحو
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 22:37

الحل بايدينا نحن المواطنون الذين نبتاع عندهم و نجلس في مفاهيهم فلو تركناهم لوحدهم لما استمروا في احتلال الملك العمومي

السيد المال الحرام.
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 21:28

عربون الارتزاق على حسابنا. ودليل قاطع على التواطئ والسكوت الممنهج…..وليذهب المواطن الى شرب البحر او جهنم…

حنظلة
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 18:36

رخصة قانونية وواجبة وليست غريبة…آن الأوان أن تقوم حملة قوية ومزلزلة لمقاومة هذه الآفة والتي من ورائها منتخبون فاسدون وسلطات محلية مقصرة….نعم أصبح المواطن يعاني كثيرا من هذا الإحتلال الذي لم يعد يقتصر على الأرصفة بل تعداه إلى طريق السيارات أيضا، كل هذا والمسؤولون المباشرون يتفرجون ولا يحركون ساكنا، في الوقت الذي يصادرون عربة أحد الباعة المتجولون في شارع أو زنقة خالية…القانون الذي لا يسري على الجميع غير جدير بالإحترام

محمد
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 18:25

انه على حق ..لقد اصبح الوضع لا يطاق .لم يكتفو بالرصيف بل اضاف بعضهم حتى الطريق المخصصة للعربات

متتبع
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 17:54

هذه الظاهرة اصبحت مستفحلة في كل المدن المغربية والحقيقة ان غض الطرف عنها سببه التسيب والفوضى اينما ذهبت والمسؤولون لا يهمهم ذلك بل تجد مسؤولا هو بدوره يشجع على استغلال الرصيف بل تجده يمشي وسط الشارع وهو يحتج على الظاهرة وكانه يقول للمواطن العادي دبر راسك لا يهمني اريد ان تبفى علاقتي جيدة مع الجميع ولو على حساب القانون…. غريب

مواطن
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 17:40

# اول امتحان لرؤساء الجماعات الجديدة# حرروا الملك العمومي. التغيير يبدأ هنا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x