لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. انتخاب الليموري عمدة جديد لمدينة طنجة

آشكاين من طنجة/ عادل الورياغلي الطويل

جرى صباح اليوم الأربعاء 22 شتنبر، انتخاب منير الليموري عن حزب الأصالة والمعاصرة عمدة لمدينة طنجة خلفا للبشير العبدلاوي عن حزب العدالة والتنمية في جلسة الإنتخاب التي احتضنها مقر جماعة طنجة.

وظفر الليموري بعمودية طنجة بعد التحالف الرباعي بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال والاتحاد الدستوري حيث حصل على 68 صوت  صوت مقابل 8 رافضين و 3 ممتنعين وذلك بعد تنازل منافسه عبد الحميد أبرشان عن حزب الاتحاد الدستوري عن ترشيحه وتم الإعلان عن ذلك في بداية الجلسة.

يشار إلى أن مجلس جماعة طنجة يضم 81 مقعد، حصل منها حزب التجمع الوطني للأحرار على 14 مقعد يليه حزب الاتحاد الدستوري ب 13 مقعد ثم حزب الأصالة والمعاصرة ب 12 مقعد، حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات للشعبية والعدالة التنمية ب 8 مقاعد لكل واحد منهما، الحركة الشعبية ب 5 مقاعد، التقدم والاشتراكية ب 3 مقاعد، جبهة القوى الديمقراطية والاشتراكي الموحد بمقعدين لكل واحد منهما، حزب الديمقراطيون الجدد وكذا حزب الوسط الاجتماعي بمقعد واحد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x