لماذا وإلى أين ؟

مرتيل.. رشوة 5 مرشحين مقابل 300 مليون على طاولة النيابة العامة

آشكاين من الشمال/عادل الورياغلي الطويل

دخلت رئاسة النيابة العامة بالرباط على خط شكاية تتعلق بمحاولة تقديم 5 مرشحين للانتخابات بمرتيل رشوة لأحد وكلاء اللوائح مقابل 300 مليون سنتيم.

وفي تفاصيل القضية، فإن رئاسة النيابة العامة قد فتحت تحقيقا في شكاية قدمها سابقا مرصد الشمال لحقوق الإنسان بشأن وجود اتهامات على صفحة اخبارية محلية على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك تفيد بوجود محاولة رشوة 5 مرشحين بمرتيل لفائدة أحد وكلاء اللوائح المحلية بالمدينة نفسها مقابل 300 مليون سنتيم سيتكلف بتسديدها شقيقه القاطن بالخارج، لها علاقة بالانتخابات الجماعية الأخيرة.

وحسب المرصد الحقوقي، فإن النيابة العامة ” تفاعلت بشكل ايجابي مع الشكاية بخصوص هذه الادعاءات خصوصا أنها تسيء لمصداقية ونزاهة الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة، وتعمق أكثر الإحباط الاجتماعي، وانتشار الفساد السياسي، وشبهات حول علاقة تبييض الأموال واستغلال النفوذ بالمجال السياسي الذي يجب أن يظل بعيدا عن هذه الشبهات “.

كما طالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان بالتحقيق الدقيق في هذه النازلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2021 23:37

ولم لا يتم فتح تحقيق في نتائج الإنتخابات التي أوصلت كبار المفسدين المرتشين البزناسة إلى مواقع حساسة، كرئاسة المحكومة وما شاكلها؟
انشر ولا تحظر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x