لماذا وإلى أين ؟

في ظل كورونا.. أزيد من 50 تلميذ يدرسون في قسم واحد بطنجة 

آشكاين من طنجة/عادل الورياغلي الطويل

تعيش مؤسسة تعليمية توجد بحي بنكيران بمدينة طنجة على وقع ” اكتظاظ كبير ” ، بحيث يفوق عدد التلاميذ في أحد الأقسام 50 تلميذا.

وأفاد رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مؤسسة صلاح الدين الأيوبي بطنجة في تصريح لـ ” آشكاين ” أن ” أزيد من 50 تلميذ يدرسون في قسم واحد في مستوى الأول ابتدائي، حيث يعرف القسم اكتظاظا كبيرا “، لافتا إلى أن ” أزيد من 20 تلميذ لا يزالون في لائحة الانتظار وينتظرون تسجيلهم من طرف إدارة المؤسسة وسط رفض للأخيرة بسبب الاكتظاظ، مما سيؤدي إلى حرمان تلاميذ من حقهم في الدراسة “.

وأضاف ذات المتحدث، أن ” باقي المستويات الدراسية في المدرسة تعرف أيضا اكتظاظا حيث يصل عدد التلاميذ في القسم الواحد إلى 45 تلميذ “، مطالبا بـ ” إيجاد حل لهذا المشكل من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التعليم “.

وأشار المسؤول نفسه، أن جمعية الآباء والأمهات وأولياء أمور التلاميذ قامت بعدة إصلاحات على مستوى المؤسسة فيما لم تقم المديرية بأي تدخل، مشددا على ضرورة تدخل الأخيرة وإيجاد حل لمشكل الاكتظاظ.

يشار إلى تواجد أزيد من 50 تلميذ في قسم واحد يأتي في ظل استمرار جائحة كورونا، وقبيل أيام من انطلاق الدراسة عبر نمط ” التعليم الحضوري “، وتوجيهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالجائحة، مما يثير مخاوف من تفشي فيروس كورونا بين صفوف التلاميذ أو الأطر التربوية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
radi
المعلق(ة)
7 أكتوبر 2021 10:37

يوم سعيد الاقسام فيها 50 ولاءحة انتضار ومصتوصفات الاحياء سله ميتة او منعدمة ومدرب المنتخب يتقاضى 120مليون

حنظلة
المعلق(ة)
6 أكتوبر 2021 16:27

فيهم 99,99% دايرين التلقيح هههههههههه
لقد سبق والتمست من موقعكم أن يقوم بزيارات ميدانية، سيقف على الهوة الشاسعة السحيقة بين الخطاب الرسمي والواقع المعاش

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x