لماذا وإلى أين ؟

نتائج انتخابات مجلس المستشارين بجهتي “الداخلة” و”سوس”

أعلن والي جهة الداخلة وادي الذهب عن النتائج النهاية  لانتخابات مجلس المستشارين، حيث تقاسم حزبا الاستقلال  و”الحركة الشعبية المقعدين المخصصان للجهة المذكورة.

وعرفت انتخابات هيئة ممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم  نسبة مشاركة بلغت 99.54 بالمائة حيث حاز محمد أهل بابا عن حزب الاستقلال على مقعد واحد بحصوله على 111 صوتا، بينما المقعد الثاني فحصل عليه سيدي صلوح الجماني عن حزب الحركة الشعبية بحصوله 106 أصوات.

أما انتخابات مقعدي هيئة جهة الداخلة وادي الذهب فعرفت نسبة مشاركة بلغت 90.32 بالمائة، والتي حصل فيها  يحفظو براي عن حزب الأمل على مقعد بالمستشارين بحصوله على 14صوتا، فيما حاز يحفظو بن مبارك عن حزب  الحركة الشعبية على 14 صوتا.

وفيما يتعلق بانتخابات المستشارين في جهات المملكة، سوس ماسة، فقد اوضحت النتائج الأولية التي بثتها القناة الثانية، أن الانتخابات هيئة مثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، كانت من نصيب كل من: الحسين مخلص عن “البام”، ابراهيم أخراز عن “الأحرار”، طارق الودياني عن “الاستقلال”، ومحمد بلفقيه/ العدالة والتنمية، بينما عاد مقعدا هيئة ممثلي الجهة بسوس ماسة كل من مسعود أكناو عن “البام” والمقعد الثاني عاد لعبد الرحمان بليلة عن “الاحرار”.

وحسب المعطيات نفسها، فقد عرفت انتخابات المستشارين في صنف ممثلي غرفة الفلاحة التي تتضمن إلى جانب سوس ماسة، مراكش آسفي ودرعة تافيلالت، فقد عاد المقعدان المتعلق بها لكل من لحبيب بنطابي عن “الأصالة والمعاصرة”، وعلي الفيلالي عن “الأحرار”

أما غرفة انتخابات المستشارين في صنف ممثلي الصناعة التقليدية والتي تتضمن إلى جانب سوس ماسة، الجهات الجنوبية الثلاث، فقد عاد مقعداها لكل من عادل بوعيدة  عن “الأحرار”، وحسن الشومسي عن “البام”، بينما عاد المقعد الوحيد الممثلة لغرف الصيد التي يشمل ثلاث جهات، لحزب “الحركة الشعبية”، وغرف الجارة والصناعة والخدمات لحزب الاستقلال.

بينما حاز على مقعدي لمجلس المستشارين ممثلين لصنف لممثلي المنظمات المشغلة، كل من  ممثل التحاد العام لمقاولات المغرب، وأحمد الصغير اللامنتمي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x