لماذا وإلى أين ؟

لشكر : سنواجه انحراف الأغلبية الحكومية بلا مهادنة

أكد “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، أنه من موقع المعارضة يعتبر أنه مطالب بتفعيل أدواره في مرافقة بدايات التنزيل الفعلي لمقتضيات النموذج الجديد، وأنه سيكون أحرص على التنزيل الأسلم، سواء عبر تثمين أي خطوة إيجابية، أو اقتراح ما يراه أصوب ، أو مواجهة بلا مهادنة لأي انحرافات، لأنه يعتبر أن مرحلة البدايات هي الأهم في استراتيجية التنزيل الأسمى”.

وأوضح “الاتحاد” في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، أنه “إذا كانت الحكومة الجديدة ستضطلع ببدايات تنزيل النموذج التنموي الجديد، فإنه لن يسمح بتمرير قرارات تخالف روح هذا النموذج”، مضيفا “لأننا نعتبر أن هذه الحكومة لا تملك شيكا على بياض لتمرير ما تشاء تحت غطاء النموذج التنموي الجديد. إذ أن هذا النموذج هو مشترك وطني، يحتاج لتملكه الجماعي، سواء من طرف الأغلبية الحكومية أو المعارضة”.

بلاغ “الوردة” شدد على أن مواجهة حزبهم لما وصفوه بـ”لتغول ولهيمنة ولمحاولات تحجيم واضعاف أدوار المعارضة هو دفاع عن الدستور وعن التعددية ثانيا وعن النموذج التنموي الجديد باعتبار نجاحه مرتبط بالتشاركية والتضامن والتعددية”، مؤكدا أنهم “سيواجهون أي سعي لإفراغ مؤسسة البرلمان من مهامها في التشريع والمراقبة والمحاسبة، او إضعافها بمبرر أغلبية عددية ساعية للتغول”.

إخوة لشكر اعتبروا في بلاغهم أن ” التوجيهات الملكية في خطاب افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان أعادت تذكير كل الفاعلين السياسيين والحزبيين والمدنيين والاقتصاديين بالألولويات التي على بلدنا مواجهتها”، وذلك بعد ما أعقب يوم الثامن من شتنبر 2021الذي يراه الحزب المذكور، “انزياحاعن روح الإرادة الشعبية المتميزة، بحيث افسدت بعض المشاهد السلبية التي رافقت تشكيل المجالس الترابية رغبة المغاربة في تشييد ممكنات ممارسة سياسية متقدمة، تقطع مع السعي لتسخير الهيمنة على المؤسسات المنتخبة ومحاصرة التعددية بأي طريقة كانت من أجل خدمة مصالح خاصة”، حسب تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2021 15:34

هل قام الاتحاد الاشتراكي بعملية حسابية لاداعي للحديث وووو
لان هاته الخرجات دليل على عدم اشراكهم في الحكومة .

الأغلبية. 270
المعارضة 125 هذا في حالة حضور جميع النواب
يعني ليست هناك معارضة قوية وشرسة ستقول لا ثم لا ومن تم تمرر
القوانين

معربي
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2021 15:14

يجب عدم الثقة في السياسين وخصوصا صنف المحامون لأنهم يقولون مالا يفعلون.
فعلى أثر عدم إشراك حزب لشكر في الحكومة، خرج هذا الأخير باعلانه عن استقالته وهاهو اليوم يقول انه سيمارس المعارضة!!!!!!!!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x