لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تؤخر انتخاب هياكل مجلس جماعة أكادير

أخرت عملية تشكيل الحكومة وإعداد برنامجها عملية انتخاب هياكل مجلس جماعة مدينة أكادير، التي ينتظرها “عمل كبير لإنجازه”.

تأخير انتخاب رؤساء اللجان الدائمة لمجلس جماعة أكادير وانتخاب ممثلي هذه الأخيرة لدى المصالح الخارجية، جاء بسبب انشغال عزيز أخنوش؛ رئيس جماعة أكادير المخول قانونا لوضع نقط جدول أعمال دورة المجلس، بالأمور المتعلقة بتنصيب الحكومة الجديدة التي يترأسها.

وتواصلت “آشكاين”، مع عدد من مكونات المجلس الجماعي في الأغلبية والمعارضة، أكد أغلبهم أنه لا علم لهم بتاريخ تنظيم دورة المجلس الجماعي لانتخاب هياكله، معتبرين أنهم ينتظرون توصلهم باستدعاء من أجل المناقشة والمصادقة على القانون الداخلي وانتخاب رؤساء اللجان وممثلي المجلس لدى المصالح الخارجية.

يشار إلى أن مدينة أكادير تشهد تنزيل برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020 ــ 2024) الموقع أمام الملك محمد السادس خلال شهر فبراير من السنة الماضية، والذي يضم العديد من المشاريع التي تهدف لـ”الرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
14 أكتوبر 2021 08:13

كيف سيوفق السي أخنوش بين مسؤوليتين : “رئاسةالحكومة” و “رئاسة جماعة أكادير” ؟؟! كيف له أن يتواجد في الحكومة و في الجماعة في نفس الوقت ؟!! كيف سيواجه مشاكل جميع المغاربة و مشاكل ساكنة سوس ؟!! هل له عقلان و عصا سحرية ؟!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x