لماذا وإلى أين ؟

أخنوش للمستثمرين: دخلوا الصف وشدوا الطريق البلاد محتاجة لكم


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، “إننا نعيش لحظة جد مهمة لبلادنا، ويجب على الجميع أن يعلم أن المغاربة أرادو من خلال تصويت يوم 8 شتنبر البديل، وعندما صوتوا فهم يعرفون لمن صوتوا وماذا يريدون”.

وأوضح أخنوش في تعقيبه على مداخلات الفريق البرلمانية بمجلس المستشارين، خلال جلسة لمناقشة البرنامج الحكومي، أن “المواطن ينتظر، ويريد الشغل، ونحن في حاجة إلى المقاولين باش يتحزموا وينوضوا يخدموا، لأن المواطن ينتظر منهم الكثير”.

وتابع المسؤول الحكومي نفسه في ذات الجلسة التي عقدت اليوم الأربعاء 13 أكتوبر الجاري، “يجب على المستثمرين أن يستثمروا لكي يُشغلوا ويخلصوا الضرائب فالمستقبل، وخاص كلش يدخل الصف ويخلص الضرائب لي عليه، ولي كان كيدير هكا أو هكا را خاص يشد الطريق”، مشددا على أنه “اليوم بالضبط البلاد بحاجة إلى المستثمرين وإذا اشتغلوا سيساعدوننا في حل مشكل التشغيل”.

وعن نسبة النمو التي جاءت في برنامج حكومته، والتي لم تتجاوز 4 في المائة، أوضح أخنوش أنها وضعت نظرا لعدة اعتبارات، من بينها عدم الخروج نهائيا من تبعات الجائحة التي أضرت بالاقتصاد الوطني كثيرا، وأنها أخذت بعين الاعتبار احتمال عودة موجة رابعة للجائحة”.

وعن كيفية صياغة البرنامج الحكومي الذي صرح به أمام الحكومة، قال أخنوش ” البرنامج ليس هو فقط ما صرحت به أما البرلمان، وإنما هناك تقرير به حوالي 80 صفحة، لكن البعض ربما اكتفى بما صرحت به”، مشيرا على أن هذا البرنامج “لم يشتغل عليه فريق دون فريق أخر، وإنما اشتغل عليه فريق مشكل من ممثلين عن كل حزب وتوفقوا في عكس تطلعات المواطنين في هذا البرنامج بفعل توافقات بين الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية”.

وفي ذات الكلمة طمأن أخنوش النقابات وأكد لهم أنه “في حاجة لهم” مردفا “وسنتحاور معكم، وبكل صراحة، ومغديش نضيعوا لكم الوقت ومغضيعوش لنا الوقت، ولي نقدروا نديروها غنقولوا لكم غنديرها ولي منقدروش غنقولوا لكم مشي وقتها”.

    حنظلة
    13/10/2021
    20:06
    التعليق :

    ها هو الآن يرمي بالكرة إلى المستثمرين حتى يتنصل من التزاماته

    29
    2
    Miloud
    13/10/2021
    20:16
    التعليق :

    نبداو بيك نتا الاول….فيناهيا 17 مليار ديال المحروقات….

    1060
    3
    محمد
    13/10/2021
    22:49
    التعليق :

    هل رشيد الطالبي العلمي سيؤدي الضرائب

    123
    0
    مهاجر
    14/10/2021
    09:32
    التعليق :

    إن الحكومة لا تفعل ما بوسعها من أجل تضييق الخناق على التهرب الضريبي
    وهناك العديد من الشركات والكيانات التي تم إنشاؤها في الملاذات الضريبية ليست غير قانونية، بما في ذلك الشركات الوهمية التي لا تتواجد سوى على الأوراق ولا تنفذ عمليات تجارية.
    إن هذا النقص تسبب فيه أثرياء حيث قاموا بأعمال تهرب ضريبى لتقليل أو تجنب “الضرائب التي يتعين عليهم سدادها في مجتمعاتنا.

    0
    0
    df
    14/10/2021
    10:46
    التعليق :

    أين هي وعودك أخنينيش ولا كدبتي كما دائما وأنت كنت وزير ديل الفلاحة والصيد البحري في الحكومات السابقة ولم تقم بأي شئ إيجابي ودابا من راك شاد الحكومة زعم غدي دير تا نوض وشوف علمن تضحك كيهمك المصالح ديلك وديل صحابك أم الشعب في خبر كان

    2
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد