لماذا وإلى أين ؟

سلطنة عمان تشكر الملك محمد السادس

قال سفير سلطنة عمان لدى المملكة المغربية؛ سعيد بن محمد البرعمي، أتقدم “بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وإلى الشعب المغربي الشقيق على الموقف الداعم والمساند للسلطنة في الظروف التي شهدتها سلطة عمان بسبب إعصار شاهين”.

وأوضح البرعمي في تصريح لـ”آشكاين”، سفارة سلطنة عمان تلقت “عدداً كبيراً من الاتصالات من مسؤولين ومواطنين مغاربة عبروا فيها عن مشاعر الأخوّة والتضامن مع أشقائهم في السلطنة”، مشيرا إلى أنه “كان لذلك بالغ الأثر في نفوسنا”.

وكشف سفير سلطنة عمان، أن الإعصار الذي تعرضت له السلطنة مؤخراً “أثر بشكل مباشر على محافظاتها الشمالية وأدت الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية إلى أضرار مادية كبيرة ووفاة 12شخصاً”، مبرزا أن “السلطان هيثم بن طارق أمر بتشكيل لجنة وزارية لتوفير المساعدات المباشرة للمواطنين وتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

وأكد المتحدث، أن المواطنين العمانيين أطلقوا حملة إغاثة كبرى، حيث توافد أكثر من 15 ألف متطوع إلى المناطق المتضررة للمساعدة في توزيع المؤن وتقديم عمليات الإغاثة وفتح الطرقات، لافتا إلى أن قيمة التبرعات بلغت أكثر من 75 مليون دولار أمريكي قدمتها المؤسسات الخيرية المحلية ومؤسسات القطاع الخاص، إضافة إلى تبرعات بأطنان من المواد الغذائية والحاجيات المنزلية للأسر المتضررة.

ومن جانبها، “شرعت الحكومة في توزيع مساعدات نقدية أولية عاجلة لكل منزل متضرر وستتبعها مساعدات أخرى بعد تقييم وحصر الأضرار”، بحسب متحدث “آشكاين”، الذي أكد أن السلطان هيثم بن طارق أمر “بإنشاء صندوق وطني للحالات الطارئة بهدف التعامل مع ما خلفته هذه الحالة المدارية وما قد يحدث مستقبلاً من كوارث طبيعية”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x