لماذا وإلى أين ؟

نقابة “البيجيدي” تنتقد تعنيف الأساتذة “المتعاقدين”

بعدما اندحار حزب العدالة والتنمية الذي ترأس الحكومة لولايتين متتاليتين في الاستحقاقات الانتخابية الماضية. خرج الذراع النقابي للحزب للدفاع عن الاساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الاساتذة المتعاقدين”.

ودعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التابعة لـ”البيجيدي”، إلى ضرورة “تغليب فضيلة الحوار، بدل التوسع الفج في استعمال المقاربة الأمنية لمواجهة احتجاجات الشغيلة العمالية، على غرار التدخل العنيف لمنع مسيرة الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين” خلال الاسبوع المنصرم.

ووصفت النقابة المذكورة في بلاغ لها، منع مسيرة الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بأنه كان “أول امتحان حقوقي للحكومة الجديدة بعد تنصيبها”.

يشار إلى أن الانزال الوطني الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية لـ”الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بالعاصمة الرباط يوم الخميس الماضي، شهد اعتقال عدد من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الأساتذة المتعاقدين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي مغربي
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 18:05

نقابتكم ينطبق علبه المثل الشعبي تقتلون الميت وتمشون في جنازته ، فالتعاقد قد مر في حكومة حزبكم اي حزب العدالة والتعمية فلماذا لم تجدوا حلولا للاساتءة الذين فرش عليهم التعاقد في حكومتكم الثانية كما كلام نقابة حزبكم فينطبق علبها المثل “قد فات علبطم الكطار…”

ALI
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 14:11

لا مصداقية لهذه ” النقابه ” التي نزلت بثقلها لخلق ما يسمى بالتعاقد وحكمت بذلك على الجسم التعليمي بالتذمر والارتباك والضعف.. من غرائب الزمان أن تتبنى هذه ” النقابة ” الموقف ونقيضه وتتحول بقدرة قادر من فرعون إلى موسى.. لا أبغضَ وأخسَّ من حربائية هذا التنظيم الطفيلي التي يعيش على الريع والاتجار بالموقف..

ص
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 12:34

نعلة الله عليكم ياتجار الدين،لو فعلا كنتم حزب اسلامي كتركيا مثلا ما خلقتم هذه المشكلة للاساتدة اولا عشرات السنين ولايتين كاملتين حرمتم الاساتدة منكل حقوقهم عنف الاستاتدة وسجنوا وقتلوا الان تركبون على الموجة لان عندكم حساب مع الحكومة الجديدة فكيفما كان الحال مع اخنوش فاحسن مليون مرة من الباجدة كيفما كنتم

Rachid
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 12:33

كل من ليس لديه مواقف تابثة فلا يصلح للدفاع عن العمال

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x