لماذا وإلى أين ؟

فيسبوك توقف هذه الخدمة لمليار مستخدم بسبب مخاوف حول الخصوصية

أعلن موقع فيسبوك، يوم الثلاثاء، أنه أغلق نظام التعرف على الوجه، وحذف بيانات بصمة وجه لمليار مستخدم، استجابةً لمخاوف أثيرت بشأن الخصوصية.

جاء إعلان عملاق مواقع التواصل الاجتماعي في وقت تعاني فيه الشركة واحدة من أسوأ أزماتها على الإطلاق، بعد تسريب وثائق داخلية إلى المراسلين والمشرعين والمنظمين الأمريكيين.

وقالت الشركة الأم، ميتا، في بيان: “هناك الكثير من المخاوف بشأن مكانة تقنية التعرف على الوجه في المجتمع، ولا يزال المنظمون في طور تقديم مجموعة واضحة من القواعد التي تحكم استخدامها”.

وأضافت الشركة: “نعتقد وسط حالة عدم اليقين المستمرة حيال الخدمة، أن قصر استخدام التعرف على الوجه في مجموعة ضيقة من حالات الاستخدام أمر مناسب”.

وقال البيان إن إغلاق هذا النظام “سيؤدي إلى حذف أكثر من مليار شخص من قوالب التعرف على الوجه الفردية”.

ولم يوضح البيان موعد دخول التغييرات حيز التنفيذ، لكن حال حدوث ذلك سيشعر بها المستخدمون على نطاق واسع، حيث يستخدم الخدمة يوميا أكثر من ثلث مستخدمي فيسبوك.

وفي وقت سابق، غيرت الشركة الأم اسمها الشركة إلى “ميتا” في محاولة لتجاوز كونها شبكة اجتماعية مليئة بالفضائح إلى رؤيتها للواقع الافتراضي للمستقبل.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x