لماذا وإلى أين ؟

عملية خاصة لترحيل جثامين سبع يهود قضوا في المغرب لدفنهم بإسرائيل

كشفت صحيفة “معريف” العبرية، أمس الأحد، عن القيام بعملية خاصة الأسبوع الماضي، تم خلالها نقل سبعة جثامين لمواطنين مغاربة يعتنقون اليهودية، كانوا قد توفوا جراء الإصابة بوباء كورونا ودفنوا بشكل مؤقت في المقبرة اليهودية بالدار البيضاء، قبل نحو سنة ونصف.

وعهد بإنجاز هذه العملية الى جمعية يهودية تنشط في إسرائيل على نطاق واسع تدعى زاكا ومتخصصة بعمليات الإنقاذ وإكرام المتوفين بتأمين الدفن اللائق بهم. وتم التنسيق فيما بين هذه الجمعية والجمعية التي تعنى بالدفن في الدار البيضاء، وعمل الطرفان على إصدار التصاريح من السلطات المغربية.

وأفاد عامل زاكا للصحيفة، أنهم عملوا مع أعضاء الجالية اليهودية المحلية لإخراج الجثامين من موقع الدفن المؤقت ونقلها بداخل النعوش التي أعدت لهذا الغرض. وأضافت الصحيفة أنه تم بعد ذلك، نقل النعوش جواً إلى مطار بن غوريون، في محطة أخيرة قبل دفنها، في إسرائيل.

عن i24

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x