لماذا وإلى أين ؟

اختراق يهدد آلاف “السيرفورات” ورغيب يوضح

تعرضت شركة GoDaddy لاستضافة الويب لثاني اختراق وتسريب بيانات في تاريخها، حيث أبلغت الشركة عن أن مجموعة من الهاكرز قد استطاعوا الوصول إلى بيانات أكثر من 1.2 مليون مستخدم.

وأعلن المدون المغربي المتخصص في تقنية المعلوميات، رغيب أمين عن اختراق موقع الشركة المذكورة، داعيا لمستخدمي نطاقات “غوددادي” إلى الإسراع وتغيير الأرقام السرية لحساباتها على الموقع المخترق.

وأوضح رغيب في تصريح لـ”آشكاين” أن الشركة مختصة في أسماء النطاقات والاستضافات وتم اختراقه وتسريب ما يناهز 1.2 مليون تسجيل لمستخدميه.

وأبرز المتخصص في تقنية المعلوميات أن اختراق هذه البيانات يعني أن بإمكان الهاكرز الاستولاء على مواقع المستخدمين وسرقة بياناتها، مؤكدا على ضرورة تغيير الأرقام السرية.

وأشار رغيب إلى أن هذا الاختراق يعد الثاني في تاريخ الشركة، حيث سبق أن تعرضت لاختراق مماثل قبل 10 سنوات وتسربت بيانات ملايين المستخدمين بسبب توقف لساعات.

وقالت شركة  GoDaddy إن الهاكرز قد  استخدموا كلمة مرور مخترقة للوصول إلى أنظمة GoDaddy في 6 سبتمبر الماضي، وأضافت الشركة أنها اكتشفت الاختراق الأسبوع الماضي في 17 نوفمبر. وليس من الواضح ما إذا كانت كلمة المرور المخترقة محمية بمصادقة ثنائية.

وصرحت شركة GoDaddy بأن الخرق يؤثر على 1.2 مليون مستخدم WordPress مُدار نشط وغير نشط ، والذين تم الكشف عن عناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام المستخدمين.

وتعمل شركة GoDaddy حاليا على إعادة تعيين كلمات مرور WordPress الخاصة بالعملاء والمفاتيح الخاصة وكلمات المرور  ، كما أنها بصدد إصدار شهادات SSL جديدة، حيث تمتلك الشركة أكثر من 20 مليون عميل حول العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x