لماذا وإلى أين ؟

وزارة التعليم تخرج عن صمتها بشأن تسريب الامتحان الجهوي

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وقوع أي تسريبات في اليوم الأول من الامتحان الجهوي للبكالوريا وأكدت أن الاختبارات مرت في ظروف جيدة، بفضل التنظيم المحكم لهذا الامتحان من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وذكرت الوزارة في بلاغ أنها إذ تنفي ما تداولته بعض المواقع الالكترونية، وكذا صفحات التواصل الاجتماعي، بخصوص إشاعة أخبار تفيد بوقوع “تسريبات”، تشدد على أنها لن تتوانى في التصدي لجميع الممارسات التي من شأنها التشويش على هذا الاستحقاق التربوي.

تنويرا منها للرأي العام الوطني والتعليمي، يضيف البلاغ، فإن الوزارة تؤكد أن الأمر يتعلق بالتصوير الآني في قاعات إجراء الامتحان لبعض المواضيع، وذلك من طرف مترشحين بعد انطلاق الامتحانات، مع تعمد وضعها مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي، لإيهام الرأي العام الوطني بأن هناك “تسريبا لمواضيع الامتحان”.

كما أشارت الوزارة إلى أن المواضيع التي تم نشرها قبل انطلاق الاختبارات، تتعلق بمواضيع “مستهلكة” تم اعتمادها في دورات سابقة للامتحان .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x