لماذا وإلى أين ؟

بنموسى يتفاجأ من موقف النقابات بخصوص شروطه لمباراة التعليم (فيديو)

كشف عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي، عن ردة فعل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى من الموقف الذي عبرت عنه النقابات بخصوص الشروط التي وضعتها ذات الوزارة أمام الراغبين في اجتياز مباراة الولوج المراكز الجهوية لمهن التربية.

وقال الإدريسي خلال حضوره ضيفا على برنامج “آشكاين مع هشام”، الذي يبث على موقع “آشكاين” وصفحاته الاجتماعية، (قال) “التقينا بالوزير يوم 23 نونبر، أي بعد خمسة أيام من الإعلان عن المباراة، وكنا ننتظر أن يبدأ اللقاء بطرح هذه النقطة، وإذا به يتجاهلها ويذهب إلى جدول الأعمال العادي”.

وأضاف “تدخلت النقابات الحاضرة وأدلت برأيها في الموضوع واعتراضها عن المقاييس والشروط التي اعتبرناها غير موضوعية وغير قانونية واقصائية”، مردفا ” فكان جواب الوزير قاطعا بأنهم يعتبرون أن هذا هو الأصح ولا تراجع عنها”.

وأشار المسؤول النقابي نفسه إلى أن بنموسى “تفاجأ لكون النقابات غير متفقة على هذه الشروط”، وأن “كان ينتظر أن تتمنها”.

“الفظيع في الأمر”، يقول الإدريسي في ذات الحوار، ” أننا تلقينا الخبر كأيها الناس ولم نستشر فيه، بل أنه في اليوم لي صدر فيه الإعلان عن مباراة كنا مجتمعين مع الوزير وهو إعلان في تغيير في العمق وكان يجب إشراكنا في الأمر”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Aicha
المعلق(ة)
الرد على  الصحراوي المغربي
28 نوفمبر 2021 12:22

راه حنا عارفين النقابات!!!! راهوم بايعين الماتش امكيهمهوم غير حقهن من المناصب والعاقة في كل الميادين !!! مع الأسف هذا هو الواقع

غيور على وطنه بدون مقابل.
المعلق(ة)
الرد على  salim
28 نوفمبر 2021 10:40

من مهام النقابات الدفاع عن قطاع التعليم بصفة عامة وليس عن موظفي التعليم فقط..اليس من مهام النقابات المطالبة بتجويد المناهج الدراسية .ان مهام النقابات لا يقتصر على المطالب”الخبزية”فقط كما يريد لها العض والا فما معنى التشاركية التي نص عليها الدستور.

الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2021 22:55

واش متقدروش تديرو اضراب مفتوح تاى ن يحل المشكل اوالمشاكل الكتيرة لقد توصلت الى حقيقة ان النقابات باعت الشغيلة

salim
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2021 19:21

واش دخّل النقابات في شروط التوظيف ؟ المهمة ديالهم هي الدفاع على الموظفين ما شي المرشحين !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x