لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. النيابة العامة تقرر ايداع معطلة طنجة السجن

آشكاين من جهة طنجة/عادل الورياغلي الطويل

قررت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، قبل قليل من يومه السبت 27 نونبر الجاري، متابعة عضوة ” التنسيقية المحلية للمعطلين والمجازين ” فاطمة الزهراء ولد بلعيد المعروفة ب ” سيمان “، في حالة اعتقال، بعد توقيفها أول أمس الخميس.

وحسب ما علمته ” اشكاين ” فإن المعنية بالأمر تقرر إيداعها السجن المحلي بطنجة ” ساتفيلاج ” وقد وجهت لها تهم تتعلق بخيانة الأمانة بعد شكاية من طرف جمعية حسنونة فضلا عن الشكاية المقدمة من طرف عميد كلية الحقوق بطنجة، في انتظار جلسة محاكمتها.

وكانت فاطمة الزهراء قد تم توقيفها أول أمس الخميس من بيتها على حد تعبير صديقتها زينب السايح، التي أضافت في تدوينة دبجتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” قبل قليل، ” لقد تم الاستماع إلي وإخلاء سبيلي من طرف الضابطة القضائية بخصوص اعتقال الرفيقة Siman Tagrawlit , في حين تم الاحتفاظ بالرفيقة تحت الحراسة النظرية الى حين تقديمها على انظار وكيل الملك بطنجة “.

هذا ويعرف محيط المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة منذ صباح اليوم السبت 27 نونبر الجاري، تواجدا لعدد من النشطاء والمتضامين مع عضوة التنسيقية المحلية للمعطلين والمجازين فاطمة الزهراء ولد بلعيد تزامنا مع تقديمها أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

وحسب ما عاينته ” اشكاين ” فإن محيط ابتدائية طنجة عرف حضور أصدقاء وصديقات عضوة ” تنسيقية المعطلين ” وسط حضور حقوقيين بمدينة طنجة، وتواجد لهيئة دفاعها يتقدمها المحام ورئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طنجة عبد المنعم الرفاعي إضافة إلى المحام عبد الحق البوطي.

ووفق مصدر للموقع، فقد تم تقديم المعنية بالأمر أمام أنظار النيابة العامة المختصة حيث تم الاستماع لها بحضور محامييها بخصوص الشكاية المقدمة من طرف جمعية حسنونة بخصوص ” خيانة الأمانة ” فضلا عن الشكاية التي تقدم بها عميد كلية الحقوق بطنجة بخصوص مشاركة المتهمة في احتجاج داخل أرجاء الكلية.

وفي تفاصيل تقديمها أمام أنظار النيابة العامة، أوضحت المعنية بالأمر بخصوص شكاية جمعية حسنونة أن الأخيرة كانت قد وزعت معدات على جميع العاملين بالجمعية قبل أن يتم إتهامها بخيانة الأمانة نافية قيامها بالسرقة، في حين بخصوص شكاية عميد الكلية أشارت فاطمة الزهراء ولد بلعيد أنها كانت تتواجد في أرجاء الكلية ولم تقم بإخراج الطلبة من المدرجات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2021 21:31

هل الجنح أخطر من الجنايات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x