لماذا وإلى أين ؟

رسميا..إسبانيا تمدد فترة إغلاق حدود سبتة ومليلية المحتلتين

قررت الحكومة الإسبانية تمديد فترة إغلاق الحدود البرية مع المغرب عبر سبتة ومليلية المحتلتين، إلى نهاية العام الجاري.

وكشفت صحيفة “لاراثون”، أن المعابر الحدودية التي تفصل بين سبتة ومليلية ستظل مغلقة، على الأقل حتى 31 دجنبر الجاري، بحسب قرار نشر في الجريدة الرسمية الإسبانية، والذي يمدد الموعد النهائي الذي ينتهي الثلاثاء المقبل، وذلك بعدما قرر المغرب تمديد حالة الطوارئ الصحية.

وأشارت الحيفة إلى أن هذا القرار يعدل معايير تطبيق التقييد المؤقت للسفر غير الضروري من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة إلى شنغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.

مشيرة إلى أن معبر تراخال الحدودي في سبتة وبني إنصار بمليلية مغلقان منذ 13 مارس 2020، بالتزامن مع تنفيذ حالة الإنذار في إسبانيا وقرار حجز المنازل بسبب فيروس كورونا، ومنذ ذلك الحين، وافق المغرب فقط على المرور عبر الحدود للمواطنين الإسبان ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى الذين ظلوا محاصرين في أراضيه.

كما تم  تنظيم عمليات إعادة المواطنين المغاربة الذين حوصروا في المدن المدينتين المحتلتين سبتة وليملية، حيث كانوا يعملون يوميًا، حتى يتمكنوا من لم شملهم مع عائلاتهم في البلد المجاور.

وبررت إسبانيا قرارها، تضيف صحيفة لاراثون”،  من خلال “ظهور متغيرات جديدة للعامل المسبب لمرض كورونا، وأنه هذا التوقيت يفرض زيادة قيود السفر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x