لماذا وإلى أين ؟

أزيد من 10 مهاجر مغربي يتجاوزون السياج الحدودي صوب سبتة (فيديو)

تمكن 15 مهاجرا مغربيا، أمس السبت، من اجتياز السياج الحدودي والوصول إلى مليلية عبر “باريوتشينو” باستخدام السلالم، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسبانية.

وأفاد المتحدث باسم الوفد الحكومي بالمدينة المحتلة في تصريح لوكالة “أوروبا بريس” أنه ورغم التحرك السريع للحرس المدني وتعاون القوات المغربية، إلا أن 15 شخصا تمكنوا من الوصول إلى مليلية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذا الرقم يعد الأعلى منذ عمليات الهجرة الجماعية لمواطنين مغاربة إلى سبتة المحتلة شهر ماي الماضي، والذي عرف دخول الآلاف من المهاجرين، تزامنا مع الأزمة الديبلوماسية بين الرباط ومدريد.

ونقل الإعلام المحلي بمدينة مليلية عن مصادر من الحرس المدني الإسباني أن محاولات الهجرة غير النظامية كانت مكثفة خلال أوج الأزمة الوبائية، لكنها قلت اليوم، وعرف عدد المهاجرين غير النظاميين تراجعا ملحوظا.

وتكثف الشرطة بمليلية من تواجدها حاليا على طول الشريط الحدودي الشائك الفاصل بين الجيب الإسباني والمغرب.

و تشهد تلك الحدود محاولات لمهاجرين يسعون لعبورها من المغرب باتجاه أوروبا، سعيا لتحقيق منافع مستقبلية .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x