لماذا وإلى أين ؟

زاكورة.. مسيرة حاشدة احتجاجا على ارتفاع الأسعار (صور)

خرج عدد من سكان مدينة زاكورة، أمس الاحد 28 نونبر الجاري، في مسيرة احجتاجية جابت الشارع الرئيسي للمدينة احتجاجا على غلاء أسعار عدد من المواد الغذائية الاساسية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالزيادة فأسعار بعض المواد الغذائية الاساسية وتعامل الحكومة مع هذا الموضوع، مطالبين المسؤولين بالتدخل من أجل وقف مسلسل الزيادة في الاسعار.

ولم تخل المسيرة التي شارك فيه مختلف الفئات الاجتماعية من رجاء ونساء وشباب، من شعارات منددة بالشروط الجديدة التي فرضتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على المقبلين على اجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والإجتماعي.

كما تطرقت بعض اليافطات التي رفعها المحتجين إلى البطالة التي يعاني من عدد من شباب مدينة زاكورة، خاصة منهم الحاملين للشهادات الجامعية، داعين الحكومة إلى حل مشاكل التشغيل بدل الاستمرار في غلق أبواب التشغيل في وجه الشباب من خلال شروط “غير مقبولة”.

يأتي ذلك، تزامنا مع إعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن شروط جديدة لاجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والإجتماعي، من بينها أن المترشح يجب ألا يتجاوز 30 عاما عند تاريخ إجراء المباراة.

ومن بين الشروط المطلوبة أيضا في المترشحين للمباراة المذكورة، والتي كانت سببا في اندلاع عدد من الاحتجاجات، أن يكون المترشح من جنسية مغربية ويتمتع بكافة الحقوق المدنية، ولم يسبق أن صدر في حقه أي مقرر بالإدانة بسبب ارتكاب جنحة أو جناية، وألا يرتبط بأية علاقة شغل مع مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x