لماذا وإلى أين ؟

معطيات مثيرة حول الاشتباكات بالسيوف بين طلبة “البيجيدي” والبرنامج المرحلي (فيديو)

كشفت معطيات جديدة توصلت بها “آشكاين”، أسباب اندلاع اشتباكات بالسيوف بين الذراع الطلابي للعدالة والتنمية “التجديد الطلابي” وعناصر تابعة لفصيل البرنامج المرحلي، من داخل الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

وأوضحت المعطيات المتوفرة، أن بعض العناصر التابعة لفصيل البرنامج المرحلي حاولت منع ندوة يشرف على تنظيمها الذراع الطلابي للعدالة والتنمية “التجديد الطلابي” في موضوع “الشباب والقيم”، من تأطير عبد الغني قزيبر وياسين العمري، بذريعة منع جميع المحاضرات والندوات داخل الكلية احتجاجا على قرارات وزارة التربية الوطنية.

المعطيات ذاتها، أكدت أن شخصا أقدم على تهديد طالب من اللجنة المنظمة بالقتل بسيف من الحجم الكبير، بعدما منع من دخول القاعة، لتندلع الاشتباكات بعدها تسببت في تدافع العشرات من الطالبات والطلبة الموجودين داخل المدرج الذي شهد تنظيم الندوة.

وتسبب التدافع الحاصل داخل القاعة في إغماء عدد من الطالبات، قبل أن يدخل شخص ويتناول الكلمة أمام الحاضرين طالبا منهم الخروج من المدرج بنبرة من التهديد، قائلا “تحية نضالية من داخل إطارنا العتيد، غير باش مانطولوش عليكم أ الطلبة، عندكم ربع ساعة باش تغادرو القاعة، وللي ماخرجش تحمل المسؤولية ديالو”.

أمام الأحداث التي شهدها المدرج بعد الاشتباكات بين بعض أعضاء الفصيلين، أعلنت اللجنة المنظمة توقيف الندوة المذكورة في منتصف المداخلة الأولى التي كان يلقيها عبد الغني قزيبر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغرابي
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2021 19:57

اشتباكات بالضيوف بين البيجيدي و القاعديين… والله ما كاتحشمو … السيوف كانت عند القاعدين و هوما لي هادو الطلبة … قالك اخبار من مصدر مطلع …. الله يعطينا وجهكم ولا بلاش يعطينا الستيلو ديالكم . ههههههههههههه

طالب موجز
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2021 18:24

كلية بدون أمن هذا يطرح كثير من التساؤلات

Ali
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2021 17:31

قال ليكم ادريس البصري ” الله يرحمني وصافي .. هاد لبراهش من هذا الفصيل أو ذاك الطيزطيزفيل خاصهم زّامطا والحلوى العكّازية.. الرّدع بقانون الارهاب لتهديدهم السلامة البدنية والنفسية للمواطن للخطر.. المكان الطبيعي لتناطح لعتارس والحوالا هو الاسطبل أو الزيبة أي السجن.. .. وباززز!! واحد شبعان تغرابزيت وزيت العود بّيريمي وداير فيها زعيم قومي ونتوما كاتفرجو!! جيل بّاسطا!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x