لماذا وإلى أين ؟

الجم يتسبب في احتجاجات ليلية بأكادير (فيديو)

تسبب سوء التنظيم بالمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة المنظم بمدينة أكادير في الفترة الممتدة ما بين 27 نونبر الجاري وفاتح دجنبر المقبل، في احتجاج عدد من المواطنين ليلة أمس الاثنين.

احتجاج المواطنين جاء بسبب منعهم من طرف المنظمين من متابعة العمل المسرحي “جا وجاب” لفرقة المسرح الوطني محمد الخامس وبطولة الفنان محمد الجم، داخل قاعة إبراهيم الراضي بأكادير، بذريعة امتلاء القاعة عن آخرها.

في هذا الإطار، قالت مريم وهي شابة من بين المحتجين، “رأيت إعلان العرض المسرحي على صفحة المهرجان على الفايسبوك، وتأكدت أن مشاهدة العرض ستكون بشكل مجاني، قبل أن نتفاجأ أنا وعدد من الأصدقاء بتشريدنا أمام القاعة بذريعة عدم توفرنا على ورقة للدخول”.

وأوضحت مريم في تصريح لـ”آشكاين”، أن “اللجنة المنظمة لم تكن تعتمد أوراق الدخول إلا بعدما رأت حضور عدد هام من ساكنة أكادير”، مشددة على أن “المنظمين اعتمدوا أوراق الدخول حتى يدخلوا أفراد عائلاتهم وأصدقائهم إلى قاعة المسرح فقط”، وفق تعبير المتحدثة.

يأتي ذلك في إطار فعاليات المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة المنظم من طرف جمعية “يالاه” في الفترة الممتدة ما بين 27 نونبر الجاري وفاتح دجنبر المقبل، بمشاركة عدد من الفرق المسرحية على مستوى المغرب وخارجه.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
منت السباعي
المعلق(ة)
1 ديسمبر 2021 01:09

المهرجان كان في مستوى مطلوب شكرا للمنظمي فعالية مهرجان المسرح الدولي على هذا المجهود الرائع.

مريمرين
المعلق(ة)
30 نوفمبر 2021 16:42

احترموا القراء من فضلكم . فهل الفنان الجم هو المتسبب في الاحتجاجات أم هو سوء التنظيم ؟؟. رجاءا احترموا من يقرأ لكم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x