لماذا وإلى أين ؟

برلماني يطالب بإقامة مرسى سياحي بجماعة بليونش

آشكاين من الشمال/عادل الورياغلي الطويل

وجه البرلماني محمد العربي المرابط سؤال كتابي إلى وزير التجهيز والماء نزار بركة بخصوص إقامة مشروع مرسى سياحي بالجماعة القروية لبليونش الواقعة بمحاذاة مدينة سبتة المحتلة.

وقال العربي المرابط، أن ” ساكنة الجماعة القروية لبليونش التي توجد بالمحاذاة مع مدينة سبتة المحتلة، تعيش أوضاعا اقتصادية واجتماعية صعبة، وهي الأوضاع التي زادت حدة صعوبتها بعد إغلاق المعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، الذي كان يشكل مورد رزق أساسي لساكنة المنطقة “.

ووفق ذات المصدر فإنه ” بحثا عن سبل خلق أنشطة تنموية من شأنها أن تحسن الأوضاع المعيشية لساكنة المنطقة “، ساءل البرلماني المذكور وزير التجهيز والماء حول إمكانية دراسة إقامة مشروع مرسى سياحي مجهز لرسو القوارب السياحية الصغيرة بهدف خلق نشاط إضافي وموازي لأنشطة الصيد البحري التقليدي يركز على التعريف بالمقومات البحرية والموروث التاريخي والطبيعي للمنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x