لماذا وإلى أين ؟

شكاية للنيابة العامة ضد آيت الطالب تُخرج وزارة الصحة عن صمتها (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أفادت  وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها “أخذت علما بوجود تقارير إعلامية، تفيد بوضع جمعية اختارت لنفسها صفة حماية المال العام، شكاية لدى رئاسة النيابة العامة، يوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، ضد عدد من مسؤولي الوزارة، من بينهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية”.

ووأوضحت ذات الوزارة في بلاغ لها أن “نفس الشكاية التي لم تتوصل بها الوزارة بشكل رسمي، وجهت أيضا ضد عدد من الشركات العاملة في قطاع الأدوية والصيدلة”، معتبرة أنه (الشكاية) ” تحمل الكثير من المغالطات والالتباسات، وتمارس ضغوطات غير مفهومة على القطاع، لاسيما بعدما أكدت الوزارة على استمرارها في ترسيخ وتكريس حكامة تدبيرية سمتها الرئيسية الشفافية والجودة، ولا تقبل بمنطق الريع أو احتمال الاستفادة من صفقات القطاع بدون مواصفات قانونية”.

وأضافت وزارة آيت الطالب أن  “الأمر يقتضي تصحيحا وتدقيقا، حرصا من الوزارة على تنوير الرأي العام الوطني، والرد على كل المزاعم المجهولة السبب والدوافع بشأن صفقات الوزارة، والدفاع عن شرف وأمانة أطر الصحة، نساء ورجالا، الذين بذلوا تضحيات وجهودا لا تقدر بثمن خلال أزمة كوفيد 19 الصحية”.

وكذبت الوزارةالمذكورة في بلاغها ما اعتبرته  “ادعاءات  محتوى الشكاية”، خصوصا “عند مواجهتها بتقارير المفتشية العامة للمالية التابعة لوزارة المالية التي توجت بتنويه خاص من قبل وزارة الاقتصاد والمالية بالمستوى الجيد لتدبير وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للصفقات، إلى جانب كل تقارير التدقيق الداخلي”.

وأكدت الوزارة نفسها أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد من صرحوا علنا للعموم باتهامات خطيرة مسبقة بصيغة ناقل للحقيقة النهائية، قبل فتح أي مساطر قضائية”.

وكانت المنظمة المغربية لحماية المال العام قد وضعت شكاية  لدى رئاسة النيابة العامة، ضد بعض مسؤولي وزارة الصحة على رأسهم وزير الصحة خالد  آيت الطالب.

    ابراهيم
    04/12/2021
    20:27

    ليس هناك دخان بلا نار

    5
    0
    Yousra
    04/12/2021
    23:53

    نود من السيد الوزير أن يدلي لنا بثمن شراء الأوكسجين خلال جائحة كورونا.
    أصبحت فاتورة الأوكسجين مضروبة في 16 مرة مند بذاية الجائحة من 5 إلى 80 درهما.
    بدون تعليق.
    No comment

    0
    0
    مريمرين
    05/12/2021
    07:51

    كان على وزارة الصحة أن تدعم ردها على “المغالطات و المزاعم” بالوثائق الدامعة ، لا سيما فيما يخص الشركات المذكورة . أما المنظمة المغربية لحماية المال العام فهي جمعية معترف بها من طرف سلطات البلاد و توجد في الساحة منذ أربع سنوات .

    0
    0
    Masist
    05/12/2021
    16:15

    الدي يجب أن تقوله أيها الوزير التقنقراطي أن الوزارة ضد الفساد ونتمنى أن يكون هناك تحقيق نزيه. وكل من تبت في حقه أي إخلال يجب أن يعاقب. ماشي حنا زوينين

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد