لماذا وإلى أين ؟

العرائش.. جانح يعتدي على أستاذة بالضرب والسب

آشكاين من الشمال/ عادل الورياغلي الطويل

أثار تعرض أستاذة في الثانوية الإعدادية الحسن الثاني في العرائش، لإعتداء لفظي وجسدي من طرف أحد الجانحين، استنكار نقابيين بالمدينة.

وفي هذا السياق، قال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعرائش إنه يتابع ” بقلق شديد الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له الأستاذة “ز.ح” مدرسة اللغة العربية بالثانوية الإعدادية الحسن الثاني من طرف أحد الجانحين، حيث انهال عليها بالضرب والسب والشتم أمام مرأى ومسمع من التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية التي عاينت الاعتداء داخل فضاء المؤسسة، مما تسبب للأستاذة بإصابة في وجهها وبانهيار عصبي خطير “.

وعبر المكتب النقابي عن استنكاره القوي ” للاعتداء السافر الذي تعرضت له الأستاذة الضحية والذي يأتي في ظل حملة مسعورة تستهدف نساء ورجال التعليم ترمي لنشر ثقافة الحقد والكراهية تجاههم “، مؤكدا على ” تضامنه المطلق ووقوفه الكامل مع الضحية المعتدى عليها ” ومعتبرا أن ” الاعتداء عليها بمثابة اعتداء على الأسرة التعليمية بأكملها “.

وطالبت النقابة كذلك في بيان لها اطلعت عليه ” اشكاين “، السلطات المحلية الأمنية والتربوية ” بتحمل كامل مسؤوليتها لضمان الحماية والسلامة النفسية والجسدية للشغيلة التعليمية “، داعية ” لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المعتدي ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه تكرار الاعتداء على نساء ورجال التعليم “.

كما دقت الهيئة النقابية ذاتها، ناقوس الخطر من تزايد انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية، مشجبة بشدة ” كل أشكال الاساءات التي تستهدف الأسرة التعليمية من أي جهة صدرت “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2021 10:43

خاصوا يتعتاقل ويحكم عليه بالحد الأقصى باش جميع الامهات يحذروا ولادهم.
هل يمكن لجانح ان يلج مؤسسة خاصة مثلا ويخرج منها سالما.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x