لماذا وإلى أين ؟

احتجاجات بتطوان تزامنا مع مباراة ” أطر الأكاديميات ” (صور)

آشكاين من الشمال/عادل الورياغلي الطويل

تزامنا مع مباراة ” أطر الأكاديميات “، تشهد شوارع مدينة تطوان صباح اليوم السبت 11 دجنبر الجاري، مسيرة احتجاجية للمعطلين رفضا لإقصائهم من المباراة بسبب شروط تتعلق بالسن والميزة.

وجابت المسيرة الاحتجاجية عدد من شوارع مدينة تطوان وسط محاولات لمنعها في البداية من طرف عناصر الأمن غير أن المعطلين واصلوا تنظيم مسيرتهم إلى وسط المدينة وسط شعارات رافضة لقرار ” وزارة بنموسى “.

وكانت التنسيقية المحلية للمعطلين والمجازين بتطوان قد دعت للخروج إلى الاحتجاج أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتطوان اليوم السبت على الساعة الثامنة صباحا.

التنسيقية نددت أيضا ب ” الهجوم على حرية المواطنين في التظاهر والاحتجاج والتعبير “، مؤكدة على دفاعها عن ” الوظيفة العمومية والحق في الشغل والحرية والعدالة والعيش الكريم “.

يشار إلى أن المعطلين والمجازين بمدينة تطوان يحتجون منذ الاعلان عن مباراة التعليم أمام أكاديمية التربية والتكوين ومؤسسات أخرى بالمدينة رفضا للشروط المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x