لماذا وإلى أين ؟

عضو باللجنة العلمية يقصف وزير الصحة: تضخم “أنا” البعض لا يعنينا

رد عضو اللجنة العلمية لكوفيد19 ومدير مختبر البيوتكنولوجيا بجامعة محمد الخامس؛ البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، على وزير الصحة؛ خالد أيت الطالب، الذي قال في تصريحات منسوبة إليه “إن فتح أو إغلاق الحدود “ماشي شغل” اللجنة العلمية”.

وقال الابراهيمي، إن “التواصل هو مفتاح الخروج من الأزمة، وربما هو أهم من الدواء واللقاح في عز جائحة كونية”، مضيفا “علينا بالتواصل العلمي السلس والمتواضع، فالكل سيتفق معي بخصوص رفض أي مزايدات تواصلية، كانت مؤسساتية أو فردية”.

وأوضح عضو اللجنة العلمية، أنه يرفض الدخول في المزايدات “لأن تضخم “أنا” البعض لا تعنينا، لأننا محقنا ذواتنا من أجل هاته المهمةً التي تسكننا، مساعدة المغرب للخروج من الأزمة”، مسترسلا في تدوينة له “سنبقى أوفياء لهذه المهمة السامية بكل تطوع وواجب وطني، وسنبقى أوفياء لخارطة الطريق التي خطها ملك البلاد والتي نؤمن بها حتى النخاع”.

وخلص الابراهيمي، بالقول “لنمحق “الأنا” فينا ولنستمر في تأسيس “نحن” من أجل مغرب متضامن رغم الجائحة ومغرب أفضل لما بعد الكوفيد”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك، بعدما هاجم وزير الصحة، خالد أيت الطالب، أعضاء اللجنة العلمية الخاصة بـ”كوفيد19″ على خلفية انتشار أخبار منسوبة إلى اللجنة المذكورة، بخصوص فتح الحدود الجوية، حيث قال في تصريحات صحفية منسوبة إليه أن “هادشي ماشي شغل اللجنة العلمية”، وهو ما اعتبره البعض انتقاص من الكفاء ات التي تطوعت لخدمة المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد علي
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2021 20:29

ماجدوى التلقيح ادا كنتم تقوضون حرية السفر والحدود والسياحة..اللي ملقح والي مملقحش كيبانلي كيف كيف حتا حد مقادر يسافر من والى المغرب… ما جدوى التلقيح ادن ادا كنتم تضيقون عن حرية السفر للملقحين…في ضل هدا التحور في قراراة الحكومة لن ادهب للجرعة الثالثة ابدا..مع ان كل الدول مفتوحة للسفر طبق لضوابط خاصة فقط.. ولم تقم بالاقفال التام ..معدا اسرائيل و المغرب…المرجو النشر على اوسع نطاق عبر الصفحاة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x