لماذا وإلى أين ؟

كواليس بيع جماعة طنجة بقعة أرضية في منطقة فاخرة بثمن ” بخس ” (وثيقة)

آشكاين من طنجة/عادل الورياغلي الطويل

جر بيع قطعة أرضية في المزاد العلني بثمن وُصف بـ ” البخس ” غضبا على جماعة طنجة، خاصة وأن ذلك تم دون نشر إعلان عبر موقعها الالكتروني.

عملية البيع المذكورة كشف عنها المستشار بالمجلس الجماعي لطنجة حسن بلخيضر في تدوينة دبجها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك “، مستنكرا ” بيع أملاك المدينة دون إعلان في الموقع الخاص بالجماعة ” والمتواجدة في حي بوبانة بجوار الكولف الملكي.

وقال بلخيضر في تدوينته إن ” جماعة طنجة قامت هذا الشهر ببيع مجموعة من الاراضي الجماعية دون اعلان ذلك في موقع جماعة طنجة أو التعليق مكتفية بنشر إعلان البيع في جرائد لا يتسنى للجميع الاطلاع عليها كما كان معمولا به في المجلس السابق حتى يكون الجميع على اطلاع على ما تقوم به جماعة طنجة خاصة املاك المدينة وساكنة طنجة “.

وزاد ذات المستشار الجماعي بأنه قد ” تم بيع القطعة الأرضية ”  بما أن باقي الاملاك الأخرى لم يعرف على من رست مزادتها حسب المعلومات القليلة المتوفرة بمبلغ 2200 درهم للمتر المربع في حين أن أثمنة الأراضي في هذه المنطقة تتراوح بين 7000 و8000 درهم “، مضيفا ” ويبدو أن المزايدين في المزاد العلني احترموا بعضهم البعض كثيرا حيث ان ثمن افتتاح المزاد هو 2000 درهم “.

 

وفي ذات السياق، فقد علمت ” آشكاين ” أن عملية البيع المذكورة لا يعد قرارا للمجلس الجماعي الحالي بل هو قرار يعود للمجلس السابق الذي كان يرأسه البشير العبدلاوي عن حزب العدالة والتنمية.

وكشف إعلان للمجلس الجماعي السابق أنه ستتم عملية إجراء البيع بالمزايدة العمومية عن طريق طلب العروض لمجموعة من العقارات التابعة للملك الجماعي الخاص، من ضمنها القطعة الأرضية الذي أثارت الجدل، المجزرة الجماعية، المحجز والمستودع البلدي، مشروع المركب التجاري ابن بطوطة، مستودع مقاطعة مغوغة والمستودع الجماعي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
21 ديسمبر 2021 21:03

طريقة تفويت هذه البقع شبيهة بتوافقات وقعت في بيع بعض الأملاك بمزايدات “مسرحية”!!
تفويت أملاك جماعية بهذه الاثمنة بينما العقار في طنجة يضاهي ثمنه ثمن العقار في اسبانيا!!!
إهدار للمال العام يستحق من السيدة العدوي القاء نظرة في الموضوع!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x