لماذا وإلى أين ؟

مصدر طبي: وزير الصحة كذب على المغاربة بخصوص أوميكرون المغرب

أفاد مصدر طبي لـ”آشكاين”، أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، “كذب على المغاربة بخصوص مصدر أول إصابة مؤكدة بمتحور كورونا، أوميكرون، تم الإعلان عنها فالمغرب”.

وأوضح المصدر الذي تحدث للموقع وطلب عدم الكشف عن هويته، أن “وزير الصحة كذب بخصوص كيفية وصول أوميكرون للمغرب، وذلك بهدف تبرير قرار إغلاق الحدود المغربية وتعليق الرحلات من وإلى المغرب، لأن قول الحقيقة وهي أن المتحور وافد وليس محلي سيجعل غلق الحدود غير ذي جدوى”.

وشدد محدثنا على أن “أوميكرون وصل للمغرب من الخارج، بحيث أن الفترة الفاصلة بين الإعلان عنها من طرف منظمة الصحة العالمية وإغلاق الحدود المغربية كانت كافية لوصوله إلى تراب المملكة، وغلا كيف يفسر الوزير ظهور حالات بجهات مختلفة من المغرب”.

وأوضح ذات المصدر أن ” الأبحاث أكدت على أن أول أثار الإصابة بهذا المتحور كانت يوم 9 نونبر 2021، جنوب أفريقيا أبلغت عن الفيروس يوم 18 من نفس الشهر ومنظمة الصحة العالمية أكدت ذلك يوم 24 من نفس الشهر، وهي فترة كافية لانتشار هذا المتحور في عدة بلدان، لأن حركة الطيران كانت مازالت مفتوحة، وخاصة وأنه يتميز بالسرعة في الانتشار”.

وتابع المصدر الطبي متسائلا: “إن كان المتحور المعلن عنه بالمغرب نسخة محلية وغير وافد؛ فأين هي الدراسات التي تؤكد ذلك؟ ولماذا لم يكشف عن خصائص هذه النسخة وما يميزها عن نسخة أوميكرون الجنوب أفريقية؟ ولماذا لم يعطى لها تسمية أخرى غير أوميكرون”، مردفا ” كل ما في الأمر الوزير بغا يغطي على عدم صوابية بعض قراراته بادعاء أن المتحور نسخة مغربية دون ان يقدم دليلا عما قال وهو أم سيزيد من فقطان المواطن للثقة فيما تقوله وتقرره وزارة الصحة بخصوص تدبير جائحة كورونا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

13 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كريم بن
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 18:54

الى تبعنى وزير الصحة والحكومة والجنة العلمية غدي يشردو المغاربة بهاد لاقرارات العشوائية رهم يفكرو غير فلغلق الحدود ولقاح وكأن فيروس كورونا كيقتل وهو فيروس عادي متل زكام

Abid
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 17:53

لماذا اعيد هذا الوزير إلى منصبه السابق . رغم انها صعدت حكومة جديدة.هنا بيت القصيدة لان هذا الوزير يعرف كيف يراوغ.ويعرف الدار جيدا .نتمنى من الله عز وجل ان يظهر الحقيقة. والزمن كفيل بذلك.

حقيقة
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 16:21

{ فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَٰذَا الْحَدِيثِ ۖ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ ‎﴿٤٤﴾‏ وَأُمْلِي لَهُمْ ۚ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ ‎﴿٤٥﴾‏ } صدق الله العظيم [ سورة القلم ].
هدا الفيروس المسمى كورونا ليس مجرد وباء فحسب بل هو عداب عالمي، جند من جنود الله عز وجل و كل فيروس ياتي اشد من الذي قبله تلك هي سنة الله في العذاب. فلقد مرت سنتان الان و كل اللقاحات غير فعالة بل ضررها اكثر من نفعها. الحل هو الرجوع لله و التضرع اليه { وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ ‎﴿٥﴾‏ وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ‎﴿٦﴾‏ }. ابحثوا في جوجل عن: سلسلةُ بيانات البعوضة الخفيّة للإمام اليماني

Avatar
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 16:04

العبث

كدب المسؤول و غياب اغلبيته
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 14:01

لمادا نؤاخده على هدا الكدبة والحالة أن جلهم ينعمون في الكدب والتكديب.
فهل نسيتم مقولة الأغلبية مقابل الاقلية التي كان يستغني بها هو و داك البرلماني ؟
فأين اغلبيته الآن، والواقع اليوم يقول أن الدين تلقوا الجرعة الثالثة 6،5% فقط، وهي بالضبط أقلية الأقلية؟
فلماذا توارى عن الأعين ليرقص بإسم الأغلبية التي كان يعتقدون حقا مكتسبات ليتغنى بها امام الملء؟
فأين دهبت يا ترى، هل ابتلعتها الأرض ؟
ادن لا ” تشطح ” علينا باسم الاغلبية، واعلم انك مجرد أقلية الأقلية، بالإضافة كونك انسان غير منتخب وتجهل أبجديات السياسة.
والأغلبية الساحقة ترفضك كما ترفض اكاديبك ولا تريد المغامرة باجسادها، لأنها في ملكها هي حصريا، وليس لك شان فيها أطلاقا.
ولنطمئنك، فتعليقنا هدا موجه للمسؤول العمومي وزير الصحة وليس لشخصكم د. ايت الطالب الدي نحترمه ونعلم ما لا يجب القفز عليه.

بوراس
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 13:57

الاصابات في اللقاح اخطر من كورونا و الإعلام لعب دورا كبيرا في خداع الناس و تخويفهم و ضخم الموضوع

Allal
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 00:04

لا زلت افكر لحد الساعة كيف هادا السيد خرج من الباب و وجع من النافذة مع العلم انه لا يرقى الى صفة مسؤول بحجم وزير
وزير السدان!!!، يلجأ الى هدا الحل لانه ليس له خطة اخرى لتجنب الكارثة.
كداب.!

عزيز
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 22:05

هدا صحيح أوميكرون وافد و ليس محلي

ابو زيد
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 21:30

و من يثق في هذا الوزير؟!
طبعا هناك فئة تطوعت لقول آمين لكل خرجاته….!!!
لكن يكفي النقر على مصادر الاخبار الخارجية و ما نشر من دراسات علمية في الدول التي تحترم مواطنيها و تتواصل معهم….
حتى نستيقن ان هناكومسافة و هوة بين تكوين هذا المسؤول و محتوى خرجاته!!
بلغة المغاربة بينو و بين …غير التيقار

ولد زعير
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 20:56

لماذا لاتتركونا نتعايش مع هده المتحورات المكدبات.اما اخطر السيدا أو كورونا.لمادا تركتم الناس تتعايش مع السيدا .واعطيتم اكبر خطر هو كورونا.انه مجرد زكام

ابراهيم
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 20:05

حسبي الله ونعم الوكيل، حكومة الذل و العار زد على ذلك وزير العدل غير ملقح وأمر بالادلاء بجواز التكليخ في المحاكم،

Karim
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 19:58

أن يكون عندنا وزير صحة كذاب و غبي فهذا خطر كبير على صحة المغاربة، قالك أوميكرون من المغرب، علاش ماطلعش متحور آخر ؟ سبحان الله، طلع غير بحال ديال جنوب إفريقيا، واش سحابلك المغاربة مكلخين بحالك، سبق للبروفيسور الأندلسي عبد الجبار أن قال بأن اللقاح يسبب متحورات. الحمد لله على وجود دكاترة تنشر العلم و المعرفة: البروفيسور عبد الجبار الأندلسي، الدكتور محمد الفايد، الدكتور عزيز غالي، الدكتورة نبيلة منيب، و كذلك الإخوان ريان برا، أبو رزان، فيصل برشلونة…و كل من ساهم في التحذير من اللقاح، وما ملقحينش.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 19:45

المغاربة اذكياء الكل كان يعرف ان هذا المتحور وافد .غير ان المسؤول الوصي عن القطاع يحب الاغلاق لذلك قام بايقاف حركة الملاحة الجوية .حتى لايخرج هذا المتحور من البلد .منتهى السخرية
كما ان ارتفاع عدد الاصابات يكون دائما عند المناسبات والعطل المدرسية .فكيف اقترب العدد من الف إصابة .كفى استهزاء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

13
0
أضف تعليقكx
()
x