لماذا وإلى أين ؟

مشروع “ضخم” لتصنيع قطع غيار السيارات بوجدة

كشفت شركة “أبتيف” الأمريكية البريطانية المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات، أن أشغال بناء الوحدة الصناعية العملاقة ستنطلق شهر يناير من سنة2022، على أن تكون جاهزة خلال شهر يونيو من العام ذاته.

ويهدف هذا المشروع الصناعي الذي وصف بـ”الضخم”، لإنشاء مصنع عملاق لتصنيع “كايبلات” السيارات، وتصديرها إلى العالم انطلاقا المنطقة الحرة للتسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي لمدينة وجدة على مساحة 8 هكتارات.

ومن شأن الشركة الكبيرة المنشقة عن عملاق السيارات “جنرال موتورز”، أن تعطي دفعة قوية لقطاع التصنيع واقتصاد جهة شمال شرق المغرب، بأول استثمار كبير من نوعه على مستوى المنطقة، بقيمة 400 مليون درهم، حيث سيوفر نحو 3500 فرصة عمل أولية بشكل مباشر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Simoulay
المعلق(ة)
الرد على  hommad
27 ديسمبر 2021 21:05

En dinars algérien ca fait des milliards

فهد الوردي
المعلق(ة)
27 ديسمبر 2021 19:49

جل التعليقات السلبية كلها جزائرية ،
ذباب (حنقريشة)

hommad
المعلق(ة)
27 ديسمبر 2021 11:54

مشرووووع ضخخخخخخم بـ 400 مليون درهم يعني 39 مليون أورو ..على مساحة 8 هكتارات بثمن رمزي.. لإنتاج لكابلآت ؟؟. ترى ، وما تخبؤه دراسة آلأثـــــر ؟؟؟ لمشروع لآ تتعدا كلفتــه حتى نصف كلفة إقامة في باريس..!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x