لماذا وإلى أين ؟

حصيلةٌ جديدة للمُصابين بــأوميكرون في المغرب

أعلن وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد ٱيت الطالب أن حصيلة المصابين بالمتحور الجديد بالمغرب ارتفعت إلى 76 حالة جديدة مؤكدة، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021.

وكشف آيت الطالب الذي حل ضيفا على القناة الأولى مساء اليوم الثلاثاء 28 دجنبر عن تسجيل 246 حالة مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد.

وأضاف أن أول حالة إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” في المغرب دخلت غرفة الإنعاش، وهي حالة سيدة، تأخرت عن تلقي الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد19 رغم تجاوز مدتها الزمنية.

وأفاد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن ارتفاع عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا المستجد يهدد الوضع الوبائي، بعدما حقق المغرب مكاسب خلال الأسابيع الماضية، موضحا أن انتشار متحور أوميكرون يعزز المخاوف من وقوع انتكاسة وبائية، خاصة وأن هذا المتحور يبقى أسرع انتشارا خمس مرات عن متحور دلتا.

وسجل المتحدث أن الخطأ الشائع بأن أوميكرون يبقى أقل إماتة من دلتا، يغفل معطى مهما، يتجسد في سرعة انتشاره بين الناس، ما يهدد الأشخاص من ذوي الهشاشة الصحية بمتاعب وخيمة.

و عَزَا خالد ٱيت الطالب تسجيل أعداد كبيرة بالفيروس في مدينتي الدار البيضاء والرباط، إلى كثرة التجمعات البشرية والاكتظاظ العمراني، ما يشكل تربة خصبة لانتشار المتحور الجديد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x