لماذا وإلى أين ؟

رئيس أكبر مقاطعة بالمغرب: العنعنة في الأحاديث تقود للتطرف (فيديو)

لا زال رئيس مقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، محمد الحمامي، يثير الجدل بتصريحاته ومداخلاته، آخرها كانت يوم الثلاثاء 4 يناير الجاري في دورة لمجلس المقاطعة التي يرأسها.

وقال الحمامي في كلمة أثناء انعقاد دورة مجلس مقاطعة بني مكادة، عند حديثه عن العقلية المتطرفة لبعض الأشخاص، أنه ” يجب الحديث بالقرآن أما عن وعن وعن غاتخرج عن “، في إشارة إلى أن العنعنة في الأحاديث تقود البعض للتطرف.

وأضاف رئيس أكبر مقاطعة بالمغرب، أن أصحاب العقليات المتطرفة لا توجد فقط بالأحياء العشوائية، بل يمكن أن تجدها في الأحياء الراقية كذلك بالقول ” تجد شخص يفكر بعقلية متطرفة بالرغم أنه يقطن في الجبل الكبير – أحد الأحياء الراقية بطنجة – وليس في حي عشوائي، لأن ذلك الشخص أثرت عليه فئة معينة “، مردفا ” الله سبحانه وتعالى يقول ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة، اختصر غير فهادي وارجع اللور، هضر بالقرآن “.

حديث الحمامي عن العنعنة في الأحاديث و أنها تقود بعض الأشخاص للتطرف، أثار حفيظة المستشار الجماعي عبد السلام العيدوني، والذي طالبه بالتوقف عن الحديث في هذه الأمور الدينية و التحدث عن أمور الدنيا فقط، غير أن رئيس المقاطعة المذكور واصل حديثه بالقول ” شوف كنهضرو بالمنطق، السنة واضحة والفرض واضح، مايمكنشي أنا يجي شي واحد يخرجني على الطريق واخا يكلس معايا عام، حيث في عقلي نداخل وطني و مؤمن بلي في عقلي و في القرآن “.

” معندي علاش يدوخني شي واحد، غايجي يقولي جاهد تدخول الجنة و نخلي ولادي هنا بالجوع ومتشردين نمشي لتما “، يضيف محمد الحمامي في إشارة إلى الأشخاص الذي يذهبون إلى سوريا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فيصل
المعلق(ة)
6 يناير 2022 17:41

الايات المحكمات في القرآن هي المرجع لكشف الأحاديث المكذوبة على النّبي. إذا أردتم كشف الأحاديث المكذوبة عن النّبي فاعرضوها على محكم الكتاب فما كان منها باطل مفترى فسوف تجدون بينه وبين محكم القرآن اختلافاً كثيراً

ابو زيد
المعلق(ة)
5 يناير 2022 19:57

هذا الشخص له ملفات فساد سابقة، و اذا أرادت السلطات اعفاءنا من جهله فسيكون فيه خير للناس و لصورة المدينة و به صورة الوطن!!
له خرجات كلها شعباوية و محاولة طمس ماضيه….
كخرجته التي قال فيها ان ابناء الشخصيات و العائلات الكبرى في المدينة مستهدفة من تجار المخدرات….بما فيه عائلته العريقة!!!
مهما حاول البعض تجميل نتائج الانتخابات الاخيرة، فالحقيقة هي انها افرزت في طنجة عن جائحة سياسية لا تنفع معها كل لقاحات العالم!!

لغضف علال
المعلق(ة)
5 يناير 2022 18:43

الحقل الديني له مؤسسات تدبر أموره ، وأنت بصفتك رجل سياسة لم ينتخبك المواطنون لتعلمهم أمور دينهم، وانما انتخبوك لأمور دنياهم ، فهل أوفيت بالوعد ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x